اعلان

شاهد عيان في حادث قطاري سوهاج: أهالي قرية الصوامعة خاطروا بحياتهم لإنقاذ الضحايا

حادث تصادم قطاري سوهاج
حادث تصادم قطاري سوهاج

روى "حمدي. أ" أحد شهود العيان، تفاصيل اللحظات المرعبة التي عاشها وقت وقوع حادث تصادم قطاري سوهاج بقرية الصوامعة، قائلاً:" إن أهالى سوهاج، هم من قاموا بانتشال الجثث وإسعاف المصابين، حتى وصلت سيارات الإسعاف.

وأضاف: "اللي مامتش من الحادثة وبشاعتها، مات من الرعب اللي شافة قدام عينيه، فضلنا أكتر من ساعة نستغيث ومحدش من المسؤولين سأل فينا، إلا بعد ما الناس ماتت، منظر الضحايا وهي بتلفظ أنفاسها واحنا مش قادرين ننقذهم كان بيقطع القلب".

وأضاف: الحادث صعب على الجميع، إحساس مرعب لما يكون أخوك وابن عمك راكب جنبك في نفس القطار، ولما يحصل حادثة متبقاش عارف مكانهم فين».

وتابع: «محدش بيدفع التمن غير الغلابة، لحد إمتى هنفقد إخواتنا وأولادنا في حوادث القطارات».

وتابع: "لو كنا استنينا الإسعاف لما تتحرك وتيجي تنقذ المصابين، كان عدد كبير مات، محدش فينا استنى ركاب القطر، وأهالي البلد نطت في الترعة عشان تنقذ المصابين وتخرج الضحايا من القطر".

وكشف شاعد عيان آخر في حادث قطاري سوهاج، عن وفاة سائق قطار مميز ومساعده في الحادث الأليم الذي وقع اليوم، بمنطقة صوامعة المدافن التابعة لمدينة طهطا شمالي المحافظة.

ووفقا لمصدر موثوق، فإن التصادم وقع بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة، وأنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان لإنقاذ الركاب ونقل المصابين والوقوف على عدد الضحايا وأسباب الحادث التي لم تتضح بعد.

ووقع حادث تصادم بين قطارين، بقرية الصوامعة، غرب التابعة لمركز طهطا، شمال سوهاج، وأسفر عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين.

تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة طهطا، بالحادث، بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة