اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة 12 متهما في قضية داعش العجوزة.. والحكم على سفاح الجيزة في قتل نادين

محاكم
محاكم
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم السبت، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام منها محاكمة 12 متهما في قضية داعش العجوزة، ومحاكمة 5 متهمين بقضية 'كتائب الفرقان'.

محاكمة سفاح الجيزة

تصدر محكمة جنايات الجيزة، الحكم على قذافى فراج المعروف بـ'سفاح الجيزة'، وذلك فى اتهامه بقتل نادين الطالبة بكلية الحقوق، شقيقة إحدى زوجاته عمدًا مع سبق الإصرار.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، قد أحال المتهم 'قذافي فراج' إلى 'محكمة الجنايات' في أربع قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت 'النيابة العامة'، قد أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير 'الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية' بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

محاكمة 5 متهمين بقضية كتائب الفرقان

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، بمحكمة أمن الدولة طوارئ، المُنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت،محاكمة 5 متهمين بينهم 4 محبوسين في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'كتائب الفرقان' التابعة للإرهابي هشام عشماوي.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربني، وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور علي عمارة.

والمتهمون في القضية هم 'عبد الله عامر عثمان، محمد احمد مصطفى، محمود ممدوح فؤاد، محمد أحمد، وزوج أخت هشام عشماوي أحمد محمد توفيق'.وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهم عبدالله عامر تلقى تكليفات من الإرهابي هشام عشماوي عقب انفصاله عن أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة، بتأسيس خلية تابعة له في مصر تسمي بـ 'خلية كتائب الفرقان'، والتي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور العبادة، واستهداف المنشآت العامة وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

محاكمة 12 متهما في قضية داعش العجوزة

تنظر الدائرة '5 إرهاب'، اليوم السبت، محاكمة 12 متهما في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المعروفة إعلاميا بـ 'داعش العجوزة'.

وتنظر القضية أمام الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وآمنه للخطر، وأنضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع وايضا الثاني عشر مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي