اعلان

كيف أقامت النيابة الدليل على المتهم بالتحرش بـطفلة المعادي؟ قبل بداية رحلة القصاص منه

المتحرش بطفلة المعادي بعد القبض عليه
المتحرش بطفلة المعادي بعد القبض عليه

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، غدٍ الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، على خلفية الإتهامات المنسوبة إليه، بخطف الطفلة واستدارجها إلى داخل أحد العقارات بمنطقة المعادي، وهتك عرضها.

النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر بإحالة المتهم "محبوسا"، بخطف طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، إلى محكمة الجنايات، ودلت التحقيقات أن المتهم تحيّل لاستدراج الفتاة الصغيرة إلى عقار قاصدا إبعادها عن أعين الأهالي، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة، بعدما لامس بيديه مواطن العفة من جسدها.

استندت النيابة العامة فى سبيل إسباغ الجرائم على المتهم إلى عدد من الأدلة وهى شهادة أربعة مواطنين، بينهم طبيبة بمعمل التحاليل وموظفة معها بالمعمل، بخلاف أقوال الطفلة المجني عليها نفسها.

كما استندت النيابة إلى دليل آخر وهو مضاهاة صورة المتهم ومثيلتها التي ظهرت بمقطع الفيديو، وهو ما ثبت عقب إجراء المقارنة الفنية بواسطة التقنيات الفنية الحديثة، بالإضافة إلى تعرف شاهدتين على المتهم، وكذا تعرف الطفلة المجني عليها بشخص المتهم خلال المواجهة القانونية التي أجراها فريق النيابة العامة.

تداولت سيدة بمنطقة المعادي في القاهرة، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، مقطعا لفيديو سجلته إحدى كاميرات المراقبة، يرصد لحظة تحرش شاب بطفلة صغيرة، أثار حالة من الاستياء والغضب لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، ووجهوا مطالبات بسرعة القبض عليه، والتحقيق في الواقعة، قبل أن تنجخ مأمورية مكبرة من مباحث القاهرة في القبض على المتهم داخل شقة بمنطقة الدرب الأحمر، لتتولى النيابة العامة التحقيق، وتبدأ رحلة القصاص منه.

يظهر مقطع الفيديو المصور، قيام الشاب باستدراج طفلة صغيرة في أحد مداخل العقارات بالطابق الأرضي واصطحابها بجوار سلم العقار، وبدأ بالتحرش بها وملامسة أجزاء من جسدها - طبقا للفيديو- وتبين أنه كان يرتدي بدلة سوداء.

ورصد مقطع الفيديو اكتشاف الجيران للواقعة عن طريق كاميرات المراقبة وتشاجر الجيران القاطنون بالطابق الأرضي مع الشاب الذي ترجل مسرعا خشية افتضاح أمره.

نصت المادة 268 و 269 من قانون العقوبات، على أن جريمة هتك العرض، تشصل عقوبتها للسجن المشدد مدة لا نقل عن 7 سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلال استقبال هنية.. خامنئي: القضاء على إسرائيل أمر ممكن