اعلان

القبض على رئيس الجمعية التعاونية لإسكان الجيزة لاتهامه بمخالفات مالية

القبض على شخص- صورة أرشيفية
القبض على شخص- صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، اليوم، من القبض على رئيس مجلس الإدارة الأسبق للجمعية التعاونية للإسكان بالجيزة؛ لاتهامه بارتكاب العديد من المخالفات المالية التى أضرت بأموال أعضاء الجمعية.

وتلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مسئولى إحدى الجمعيات التعاونية للإسكان بالجيزة، بلاغا بقيام رئيس مجلس الإدارة الأسبق للجمعية المشار إليها، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، بارتكاب العديد من المخالفات المالية التى أضرت بأموال أعضاء الجمعية.

وأكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم الاختلاس والإضرار بالمال العام، قيام المذكور مستغلًا صفته كرئيس مجلس إدارة الجمعية المشار إليها "آنذاك" بإبرام عقود شراء لعدد من الأراضى الزراعية بمدينة السادس من أكتوبر من آخرين وإثباتها بدفاتر الجمعية بقيمة أعلى من قيمة الفدان الحقيقية في ذلك الحين والاستيلاء على فارق السعر لنفسه، وقيامه بتقسيمها وطرحها لأعضاء الجمعية رئاسته باعتبارها أرض مبانى بالمخالفة للقانون، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من أموال الجمعية دون وجه حق.

كما أضافت التحريات قيام المشكو في حقه بتغيير نشاط الأرض من زراعى إلى سكنى وتقسيمها إلى قطع أراضى صغيرة قامت الجهة المختصة صاحبة الولاية على الأرض بإلغاء قرار تخصيص الأرض وسحبها من الجمعية، مما أضر بأموال الجمعية وأعضائها، وكذلك قيامه بارتكاب العديد من المخالفات المالية والإدارية إبان فترة رئاسته للجمعية، مما حدا بمسئولى أعضاء الجمعية بإصدار قرار بعزله من منصبه.

كما تبين أن المشكو في حقه مطلوب للتنفيذ عليه بعقوبة السجن المؤبد في إحدى القضايا لقيامه بتزوير توقيع المدير المالى للجمعية رئاسته على شيك مسحوب على حساب الجمعية بإحدى البنوك لصالحه وصرفه والإستيلاء على قيمته لنفسه، وقيامه بترك مسكنه والتنقل للإقامة بعدة أماكن مختلفة بصفة مستمرة خشية القبض عليه.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاعى الأمن العام، تم تحديد مكان اختبائه بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وضبطه، وبمواجهته أقر بقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية قرابة مائة مليون جنيه من أموال أعضاء الجمعية، وكذا بالأحكام الصادرة ضده، كما أمكن التوصل للمستندات المؤيدة لصحة الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً