اعلان

لندب محامي للدفاع عنه.. تأجيل محاكمة متحرش المعادي للغد

محاكمة متحرش المعادي
محاكمة متحرش المعادي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي محمود محمود زين الدين، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة متحرش المعادي المتهم محمد جودت، إلى جلسة الغد الأربعاء، وذلك لندب محامي للدفاع عنه.

صدر القرار برئاسة المستشار سامي محمود محمود زين الدين وعضوية المستشارين أشرف محمد السعيد محمد عيسى ومحمد محمد محي الدين الشربيني وكامل سمير كامل جرجس.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم تهمة خطف وهتك عرض طفلة المعادى بالقوة، وشهدت الجلسة أسرة طفلة المعادي، كما أمر قاضي الجلسة بخروج المتهم من قفص الاتهام والمثول أمامه لمحاكمته والاستماع لأقواله.

ونفى متحرش المعادي، الاتهام المُوجه إليه، مؤكدا أن الاعتراف أمام النيابة يرجع لأنه لم يكن حاضرًا معه محامي على حد قوله فضلاَ لتعرضه للإهانة.

وقال رداًعلى الاتهام: "محصلش يا افندم، انا حاجج بيبت ربنا مرتين، ودي كانت عاوزة تسرقني" ليرد عليه القاضي :"هل ده مُبرر يعني؟ ، ووجه القاضي سؤالاً للمُتهم بشأن مدى تعامله مع ابنيه ولد وبنت ليجيب :"كويس جداً".

وانضما كلا من المحامي أحمد سلامة ومحمد ثروت، دفاع طفلة المعادي، لطلبات النيابة العامة بالتمسك بالتعويض المدني الذي لا يساوي شئ فيما حدث، وأشاروا أن الجريمة التي حدثت ليست جريمة طفلة فقط أنما هى جريمة مجتمع بأكمله فهى أثارت اشمئزاز كل مواطن مصري في هذا المجتمع لأن كلا منا يشعر أن هذه الطفلة ابنته.

وتمسك دفاع طفلة المعادي، بالمادة 290 من القانون رقم 5 لسنة 2018، أن كل من خطف بنفسه أو بواسطة غيره بالتحايل أو بالاكراه شخصًا، يعاقب بالسجن المشدد بمدة لا تقل عن 10 سنوات، كما تمسك بالفقرة الثالثة من قانون العقوبات إذا كان المخطوف طفلا أو انثى فيكون العقوبة السجن المؤبد.

وطالب دفاع طفلة المعادي، بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم والتمسك بالتعويض المدني.

والتقطت عدسة "أهل مصر" أول صورة للطفلة يارة الشهيرة اعلاميًا بـ"طفلة المعادي"، من داخل جلسة محاكمة المتهم بالتحرش بها، وظهرت طفلة المعادي وهى تجلس على المقعد وتلعب "صابواي" على الهاتف.

وفي وقت سابق أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المتحرش بطفلة المعادي للمحاكمة الجنائية، محبوسا، بعدما انتهت التحقيقات التي باشرتها النيابة معه، واستمعت خلالها لأقوال الطفلة والشهود، كما تعرفت عليه الطفلة خلال العرض القانوني. والاتهامات الموجهة لمتحرش المعادي، ذكرتها النيابة العامة فى بيانها حيث نسبت له اتهامات بخطف المجني عليها بالتحايل، وهتك عرضها بالقوة عن طريق ملامسة موضع عفتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم