اعلان

رؤساء أحياء تحت طائلة القانون.. آخرهم رئيس مدينة 15 مايو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، خلال الـ24 ساعة الماضية، من ضبط رئيس حى بتهمة البناء دون ترخيص بمنطقة الدقى، الأمر الذى وضعه أمام هيئة التحقيق.

ولم يكن ذلك الحدث الفريد من نوعه بل تم إلقاء القبض خلال الأشهر الماضية على عدد من المسؤولين بينهم رؤساء أحياء بمحافظات مختلفة بتهم متنوعة منها تلقي الرشوة.

ويرصد "أهل مصر"، أبرز رؤساء الأحياء الذين وُضعوا تحت طائلة القانون قبل إلقاء القبض على رئيس حي 15 مايو منذ يومين، وهم كالتالي:

رئيس حي الدقي

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي الدقي، وصاحب شركة مقاولات ووسيط بتهمة طلب وتقاضي رشوة قيمتها ربع مليون جنيه ووحدة سكنية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، قيمتها مليوني جنيه من مالكي العقار، مقابل عدم إزالة العقار رغم وجود مخالفات في أعمال البناء.

رئيس حي التجمع الخامس

تمكنت الرقابة الإدارية من القبض على رئيس حي التجمع الخامس خلال تقاضيه رشوة من اثنين من أصحاب شركات النظافة الخاصة لإرساء مناقصة على شركتهما دون الالتزام بقواعد القانون.

رئيس حي الموسكي

حققت نيابة الأموال العامة في واقعة تقاضي رئيس حي الموسكي رشوة قيمتها 100 ألف جنيه بمكتبه من أحد تجار منطقة الموسكي، لمنحه ترخيصًا لممارسة نشاط تجارة الملابس.

رئيس حي أول أكتوبر

ألقى رجال الرقابة الإدارية القبض على رئيس حي أول أكتوبر وموظف بتهمة الحصول على رشوة من صاحب عقار، بعد أن كشفت التحريات أنهما طلبا رشوة من مالك عقار للتغاضي عن تحرير مخالفات بناء العقار الذي يمتلكه.

رئيس حي روض الفرج

تلقى رئيس حي روض الفرج 20 ألف جنيه رشوة من أحد المقاولين، مقابل تسهيل الحصول على رخصة هدم أحد العقارات القديمة، وألقت الرقابة الإدارية القبض عليه متلبسا بجريمة الرشوة.

رئيس حي الرحاب

سقط رئيس حي الرحاب في قبضة الرقابة الإدارية بعد حصوله على مبلغ 200 ألف جنيه رشوة من مالك عقار بمدينة الرحاب، مقابل التغاضي عن المخالفات بالعقار الذي يملكه، والسماح للمالك باستكمال البناء، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية لإزالتها بالمخالفة للقانون.

رئيس حي دار السلام

تمكن رجال هيئة الرقابة الإدارية من ضبط رئيس حي دار السلام، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالحي، عقب حصولهما على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة قطاع خاص تعمل في مجال محطات تقوية شبكات التليفون المحمول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين