اعلان

خبير قانوني يكشف عقوبة المتهمين بـ اغتصاب فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المطرية

اغتصاب فتاة- صورة أرشيفية
اغتصاب فتاة- صورة أرشيفية

قال المستشار القانوني أيمن محفوظ، إن حوادث اغتصاب الأطفال خلال الفترة الأخيرة في ازدياد ملحوظ، وأصبحت تتكرر يوميا دون أي شفق أو مراعاة لشهر الكريم'.

وأشار محفوظ فى تصريحات صحفية خاصة لـ'أهل مصر' على العقوبة القانونية المنتظرة للمتهمين، قائلا إن المادة 169 من قانون العقوبات أكدت أن من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كلًا منهما 12 عامًا تكون العقوبة لا تقل عن 7 سنوات.

واستطرد المحامي في حديثه: 'وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد والإعدام'.

جناية مع سبق الإصرار

واستعان أيضا بعقوبة هتك العرض قائلا: 'ونص الباب الرابع من قانون العقوبات وتحديدا في المادة 267 منه حدد على عقوبة هتك العرض، والتى تنص على أنه من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها 18 سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة'.

واختتم محفوظ: 'كما نصت المادة (268) من القانون على أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يُعاقب بالسجن المشدد، أما هتك العرض الذي يقع على الأقل من 18 عاما فنصت المادة (269)، أن كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما 18 عاما، بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز 12 سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات'.

WhatsApp
Telegram