اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة المتحرش بـ طفلة المعادي.. والحكم على لاعب الزمالك السابق في سب وقذف شوبير

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة، حيث تواصل محاكمة المتهم الذي عرف إعلاميًا بـ 'متحرش المعادي'.

وخلال الجلسة السابقة، استمعت المحكمة إلى 'م.ج'، المتهم بالتحرش بطفلة المعادي، في القضية رقم 4056/7 لسنة 2021 جنايات المعادي والمقيدة برقم 171 لسنة 2021 كلي جنوب القاهرة.

وأنكر المتهم جميع الاتهامات الموجهة إليه قائلًا: 'أنا اعترفت فى النيابة علشان ماكنش معايا محامى.. لكن أنا واحد حاجج بيت ربنا مستحيل أعمل حاجة حرام .. وما لمستش البنت'.

والتمس المدعي بالحق المدني الحاضر عن المجني عليها الطفلة في واقعة التحرش المتهم فيها 'م.ج' في الحادث المعروف إعلاميًا بـ'متحرش طفلة المعادي' بتطبيق أقصى عقوبة على المُتهم.

وتمسك المدعي بالتعويض المدني الذي أكد أنه لا يُساوي شيئاً بجانب ما حدث للطفلة، وأكد أحد الحاضرين قانوناً مع المجني عليها أن حضورهم في قضايا شبيهة يؤكد أنها لم تكن الجريمة الأولى، ليوجه حديثه للمحكمة قائلًا:'أناشدكم أن تقتصوا من هذا المتهم'.

وتابع المدعي بالحق المدني: 'في حالة توجيه تهمة الشروع في اغتصاب بجانب هتك العرض فإن العقوبة ستكون الإعدام، ومن جانبه رد القاضي بأن الوعي أهم من تشديد العقوبة، لافتاً لمن يرون أن التشديد يُمكن أن يُثمر عن نتيجة، وعلق على ذلك قائلاً: 'الوعي أهم من التشديد'.

وأحال المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، المتهم 'م.ج' بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا، حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هى أنه فى ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

الحكم على لاعب الزمالك السابق في قضية سب وقذف شوبير.

وتصدر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، حكم على أسامة حسن لاعب الزمالك السابق في اتهامه بسب وقذف الإعلامي أحمد شوبير.

وطلب المحامي محمد رشوان بتوقيع أقصى عقوبة على اللاعب نظرًا لاعترافه التحقيقات بارتكاب أفعال السب والقذف بحق الإعلامي أحمد شوبير وكذلك إساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتعدي على قيم الأسرة المصرية.

محاكمة المتهم بقتل شقيقين بالشرابية

تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بقتل شقيقين بالشرابية.

وكانت نيابة شمال القاهرة الكلية، أمرت برئاسة المستشار حسام حسين وكيل النائب العام، بإحالة مسجل خطر متهم بقتل شقيقين بالشرابية، للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية أمام النيابة وأقر بقتل المجني عليهما وإصابة نجل أحدهما، بسبب خلافات الجيرة.

وقال المتهم: «قبل الواقعة بيوم أهل المجني عليهم ضربوا ابن شقيقي، وعندما ذهبنا لمعاتبتهم قاموا بالتعدي علينا فقررت (جر شكلهم) للتشاجر معهم مرة أخرى، ويوم الواقعة اشتريت (كزلك 36)، ثم جلست على المقهى من الساعة 9 حتى 11 مساء، في انتظار مرور أي من المجني عليهم من الشارع».

واستطرد المتهم في اعترافاته: «عندما شاهدت المجني عليه الأول مستقلا الموتوسيكل توجهت إليه، فمد إليّ يده حتى يسلّم عليَّ فقمت بطعنه عدة طعنات متفرقة، فنزل من الموتوسيكل وحاول الهروب، لكنني تتبعته داخل فرن وقمت بتوجيه طعنات أخرى له، ثم توجهت للمنزل في انتظار حضور أهل المجني عليه لاستكمال المشاجرة».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط