اعلان

بعد عرضها في الاختيار 2.. لهذه الأسباب حكمت المحكمة بإعدام خلية "عرب شركس"

متهمو خلية عرب شركس
متهمو خلية عرب شركس

شهدت الحلقة 15 من مسلسل الاختيار 2 مواجهات أمنية لاذعة بين رجال العمليات الخاصة بوزارة الداخلية وعناصر إرهابية خطرة في خلية "عرب شركس"، التي خططت لتنفيذ عدد كبير من العمليات الإرهابية واغتيال رجال الشرطة والقوات المسلحة.

اتخذ أعضاء تنظيم بيت المقدس الإرهابي، منطقة "عرب شركس" الواقعة بمحافظة القليوبية مسرحا وبؤرة إرهابية لتجهيز سيارات مفخخة تمهيدا لاستخدامها في عمليات عدائية بحق رجال الشرطة والجيش، وداهمت وزارة الداخلية بالتعاون القوات المسلحة مخزنا مهجورا بالمنطقة، واشتبكت مع مجموعة مسلحة بداخلها، وقبضت على 8 أشخاص مسلحين وقتل خلال المواجهات 6 من أعضاء الخلية، فيما استشهد اثنان من ضباط سلاح المهندسين بالجيش، وتولت نيابة أمن الدولة التحقيق معهم قبل أن تحال القضية إلى النيابة العسكرية لاستكمال باقي التحقيقات.

وجهت النيابة العسكرية إلى المتهمين ارتكاب جرائم الهجوم المسلح علي حافلة تقل جنودا من قوات الجيش بمنطقة الأميرية في القاهرة، وأسفر عن مصرع مساعد بالقوات المسلحة في مارس 2014، كما نسبت إليهم التحقيقات استهداف 6 جنود في كمين الشرطة العسكرية بمنطقة مسطرد في مارس 2014.

كما واجهت النيابة المتهمون بارتكاب جريمة قتل العميد ماجد أحمد إبراهيم، والعقيد ماجد أحمد كامل من سلاح المهندسين في القوات المسلحة، أثناء محاولتهما إبطال مفرقعات كان المتهمون زرعوها في المخزن المهجور قبل القبض عليهم.

أصدر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة بيانا، في 21 مارس 2014، ذكر فيه، "إن القوات المسلحة تنعي ببالغ الحزن والآسى شهيدى الوطن من خبراء المفرقعات بسلاح المهندسين العسكريين "عميد ماجد أحمد صالح - عقيد ماجد أحمد شاكر قلليني"، واللذان استشهدا خلال عملية مشتركة مع الشرطة المدنية، لمداهمة وكر إرهابي، يُستغل فى تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الإنفجار والشراك الخداعية والعبوات والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة.

وتكريما لتضحية الشهيد، فقد قامت لادولة بإطلاق أسمه على أحد المدارس، بالإضافة إلى كوبري تحت إسم "الشهيد اللواء ماجد صالح"، على طريق القاهرة- الإسماعلية.

في أغسطس 2014، قررت المحكمة العسكرية إحالة أوراق 6 متهمين من عرب شركس إلي المفتي بتهمة استهداف حافلة جنود الأميرية، وهم محمد بكرى محمد هارون، وهاني مصطفى أمين ومحمد على عفيفي وعبدالرحمن سيد رزق و خالد فرج محمد وإسلام سيد أحمد إبراهيم، وأبدى مفتي الجمهورية بالموافقة في أكتوبر 2014، وبناء عليه قضت المحكمة العسكرية بإعدام المتهمين، والسجن المؤبد لاثنين منهم، وتم تنفيذ الحكم على المحكوم عليهم بالإعدام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو