اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على المتهم بقتل طبيب روض الفرج.. ونظر منع عائلة مبارك من التصرف في أموالها

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات

جولة جديدة تشهدها محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، حيث تنظر الطلب المقدم بمنع عائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك من التصرف في الأموال.

وتلقت الرقابة المالية إخطارا من رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها في 3 من نوفمبر 2020 حول ما أصدره النائب العام بشأن أمر المنع في التصرف رقم 98 لسنة 2020، وذلك في القضية المقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن الدولة العليا بشأن منع كل من علاء محمد حسني مبارك، وجمال محمد حسني مبارك، وزوجته، خديجة محمود يحيي الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود جمال مبارك، مؤقتا من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها، سواء كانت أموالا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أوسندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك والشركات.

كما تضمن منع التصرف أيضا أموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.

الحكم على عاطل بتهمة قتل طبيب روض الفرج

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الثلاثاء، حكمها على المتهم بقتل طبيب بروض الفرج، عقب إحالته إلى المحاكمة العاجلة بتهمة قتل المجني عليه، ويعمل طبيبا بشريا بالمعاش بهدف سرقته.

تلقى قسم شرطة روض الفرج، بلاغا من رئيس الشئون المالية بالتأمين الصحي، 49 عاما، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه وبه إصابات عبارة عن جرح قطعي بالرقبة، وجرح قطعي بذراع اليد اليمني بداخل غرفة المعيشة.

دلت التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة أن عاطلا وراء ارتكاب الواقعة المتهم، وأقر أنه نفذ جريمته بهدف سرقة المجني عليه والانتقام منه.

محاكمة المتهمين بخلية شقة الهرم

تنظر المحكمة العسكرية محاكمة المتهمين في القضية 79 أمن دولة، والمقيدة برقم 536 جنايات شرق عسكرية، والمعروفة إعلاميًّا بـ "خلية شقة الهرم".

كانت النيابة العسكرية قد أصدرت قرارًا رسميًّا بإحالة المتهمين في القضية رقم 79 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا ومقيدة برقم 536 لسنة 2020 جنايات شمال عسكرية والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية شقة الهرم"، إلى المحكمة العسكرية لاتهامهم بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

كشفت التحقيقات قيام المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفر عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين