اعلان
اعلان

بدء محاكمة مودة الأدهم وحنين حسام في قضية الإتجار بالبشر

مودة الأدهم
مودة الأدهم

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، نظر محاكمة فتاتي "التيك توك"، حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين في القضية المتداولة إعلاميا بـ «الاتجار بالبشر»، على خلفية استغلالهم أطفال من الجنسين في صناعة الفيديوهات لجلب مزيد من المشاهدات.

وحضرت الجلسة فتاة التيك توك مودة الأدهم وآخرين وتم إيداعهم داخل قفص الاتهام وقالت الأدهم خلال تصويرها "حسبي الله ونعم وكيل"، وتغيبت عن الحضور المتهمة الثانية حنين حسام.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري، وأمانة سر تامر حماد وهاني شحاتة.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في القضية التي حملت رقم 4917 لسنة 2020 جنايات الساحل، واستمعت لشهادة نحو 10 من شهود إثبات، بينهم ضابطين ومسؤول بالبنك المركزي، وانتهت بعدها لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

وكشفت التحقيقات اعتراف تفصيلي أدلت به المتهمة مودة الأدهم، حول قيامها بتصوير مقاطع فيديو مع طفلين مجني عليهما، وهي الفيديوهات التي قدمها أحد الضباط الشهود في القضية، كما أثبتت التحقيقات أن مودة الأدهم تورطت في استخدام طفل وطفلة، لم يتجاوز عمرهما الـ 18 عاما، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما، وأفادت تحريات رجال المباحث أن باقي المتهمين اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع "حنين ومودة" في ارتكاب الجرائم المنسوبة لها.

فيما كشف المسؤول بالبنك المركزي، خلال الإدلاء بأقواله أمام المحقق أنه ومن خلال الكشف عن سرية حسابات المتهمة مودة الأدهم، تبين أنها تلقت تحويلات مالية من أشخاص في إسرائيل وقطر وتركيا والإمارات والسعودية، من خلال شركة ويسترن يونيون، وبالدولار الأمريكي، وبلغت قيمة هذه التحويلات بالجنيه المصري 423 ألفا و304 جنيهات، وأكد الشاهد أن دخول إجمالي الأموال التي أودعتها المتهمة في البنوك قُدرت بـ مليون و758 ألف جنيه، مشيرا إلى عدم تناسب ذلك مع مصدر دخلها وطبيعة نشاطها الذي أقرت به أثناء فتح الحساب الخاص بها، من كونها طالبة جامعية تعمل في شركة تسويق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً