اعلان

وزارة العدل تواصل أعمال التطوير بمجمع الجلاء

وزارة العدل
وزارة العدل
كتب : أهل مصر

تتابع وزارة العدل برئاسة المستشار عمر مروان، أعمال ترميم مجمع محاكم الجلاء، وفق أعلى المعايير والتصميمات الإنشائية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتتابع الوزارة، بصفة دورية آخر أعمال التشييد البنائي، ورفع كفاءة المجمع للحفاظ على التراث الذي يتمتع به وتطويره بالشكل الذي يتناسب مع متطلبات العصر من التطور التكنولوجي وغيرها من الوسائل، حيث من المقرر رفع الكفاءة والتطوير من خلال إدخاله ضمن منظومة المحاكم المميكنة لمواكبة التحول الرقمي التي تعمل عليها الوزارة.

وأكد وزير العدل، أن مجمع الجلاء مهم جدا للقضاة والمتقاضين نظرا لوقوعه في وسط البلد وعلى مقربة من الأحياء والمواطنين، لافتا إلى أنه عانى من الإهمال وجرى إغلاقه منذ 2011.

وأشار إلى أن مجمع الجلاء عبارة عن محكمة متكاملة بها مكتب شهر عقاري وعدة محاكم تخص وسط المدينة، لافتا إلى أنه سيتم تطويرها وتحديثها بالكامل، كما سيتم تأمينها بشكل أفضل عما قبل.

وفي سياق متصل، طلبت الوزارة من رؤساء المحاكم، متابعة عمليات تعقيم قاعات المحاكم ومنصات القضاة، باستخدام مطهرات التعقيم، بجانب تقليل التكدس والزحام من المواطنين، حرصًا على سلامة العاملين بالمحاكم من القضاة والإداريين والسكرتارية والأمن والمتقاضين، وموفاة الوزارة بما يحتاجونه، والتنسيق مع الجهات المختصة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتضمنت التعليمات، متابعة وﺿﻊ ﻣﻠﺼﻘﺎت إﻋﻼﻧﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻛﻢ والجهات التابعة، ﺗﺘﻀﻤﻦ اﻟﺘﺪاﺑﻴﺮ اﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ، مع متابعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير ونظافة تلك المقار وفقًا للإرشادات الصادرة من وزارة الصحة، من خلال وضع لافتة أمام كل قاعة من قاعات المحكمة مبين بها العدد المسموح له بالدخول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً