اعلان

«ليلة في فندق واغتصاب منة عبد العزيز».. حكاية فيديو قاد أصدقاء فتاة «التيك توك» للسجن المشدد (صور)

منة عبد العزيز
منة عبد العزيز

منذ ظهورها وارتبط اسمها بمزيد من الأحداث المثيرة للجدل والتساؤل، التفت حول فتاة 'التيك توك' منة عبد العزيز الأنظار، على مدار الأشهر القليلة الماضية، بسبب ما تعرضت له من اغتصاب واعتداء جسدي وسرقتها من قبل أصدقائها.

نقلت فتاة 'التيك توك' قبل عدة أشهر إلى إحدى دور التأهيل، فيما صدر قرار من النائب العام بإحالة 6 متهمين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم الخطف بالتحايل والإكراه ومواقعتها كرها عنها، وهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه.

خرجت منة عبد العزيز في مقطع فيديو أثار غضب رواد التواصل الاجتماعي بوجه متورم، يظهر اعتداء جسدي عليها، لكن ما أثار تعاطف كثيرين هو حديثها عن تعرضها لواقعة اغتصاب على يد أحد أصدقائها، تحدثت 'منة' باكية: 'الفيديو ده لما اغتصبني وعورني ورفع في وشي قطر وصورني، أنا عاوزة حقي من مازن ومن البنات صحابي اللي ساعدوه، ده اغتصبني عارفين يعني إيه'.

مرت ساعات قليلة على الفيديو الذي بثته منة عبد العزيز، خرج بعدها الشاب 'مازن' في مقطع قصير يجمعه بالأخيرة، أعلن خلاله على عدم وجود خلاف بينهما، لتؤكد الفتاة بعد ذلك حديثه: 'إحنا اتصالحنا ومفيش حاجة'.

دخلت النيابة العامة على خط المواجهة نظير الفيديو الذي بثته منة عبد العزيز، وفتحت تحقيقا فوريا فيه، طلبت بعده تحريات إدارة البحث الجنائي حول ملابسات وظروف الواقعة، وألقى القبض على الفتاة وصديقها 'مازن' وباقي المتهمين، وذكرت التحقيقات آنذاك تفاصيل صادمة شهدها فندق في منطقة الطالبية بالجيزة، انطلقت منه البداية حول لقاء يجمع 'منة' بأصدقائها.

خلال تواجد فتاة التيك توك مع أصدقائها حدث خلافا بين الفتيات، فتعدى أحد الشباب على 'منة' وأحدث إصابات بها واستولى منها على هاتفها المحمول، بينما واقعها آخر جنسيا كرها عنها، وصورتها إحدى الفتيات بمقطع فيديو، ونشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض فضحها والتشهير بها.

ضجة كبيرة أحدثها الفيديو المتداول لفتاة 'التيك توك'، استعمل معه النائب العام روح القانون وأصدر قرارا باستبدال حبسها الاحتياطي إلى إحدى مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي،ـوهو ما قبلته 'منة' موطن ومسكن لها لعدم وجود محل إقامة ثابت ومعلوم لديها.

بتاريخ 26 يوليو الماضي، أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهمين الستة في واقعة التعدي على 'منة' لمحكمة الجنايات لاتهامهم بعدد من القضايا، وذكرت التحقيقات أن 'مازن' اتصل بـ'منة' للقضاء مع أصدقائه في فندق بالهرم، لكنها أخبرته بأنها تتواجد مع 3 فتيات أخريات، 'شيماء شاكر وأختها فاطمة ورحمة'.

عقب تداول جلسات متتالية لمحاكمة المتهمين، قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، بمعاقبة مازن إبراهيم، بالسجن المشدد 10 سنوات، والسجن المشدد 5 سنوات لشيماء أحمد؛ لاتهامهما باغتصاب وهتك عرض وسرقة بالإكراه وتعاطي مخدرات في قضية منة عبد العزيز، الشهيرة بـ 'فتاة التيك توك'.

شمل قرار النيابة العامة إحالة 6 متهمين -أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحايل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات.

أقامت النيابة العامة أدلة على تلك الاتهامات من شهادة المجني عليها، وتحريات الشرطة، واعترافات المتهمين أنفسهم، بخلاف ما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بشأن ما تعرضت له المجني عليها من تَعدٍّ، وثبوت تعاطي بعض المتهمين جوهرًا مخدرًا من خلال تحاليل أُجريت لهم، وكذا ثبوت تطابق بصمة صوتَيِ اثنين منهم بمقطع تداول للمجني عليها بمواقع التواصل الاجتماعي خلال تواجدها بمحل الجريمة، وتَعدي اثنين منهم عليها بالسبِّ والضرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً