اعلان

«الاستئناف» تكلف المستشار شيرين فهمي بنظر قضية «تنظيم المرابطين» في الأول من يونيو

المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

قررت محكمة استئناف القاهرة، تحديد جلسة الأول من يونيو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة 11 متهما في قضية جديدة تحمل اسم «تنظيم المرابطين»، التابعة لجماعة تنظيم القاعدة في سوريا، على خلفية اتهامهم بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وكذا تلقي تدريبات عسكرية خارج البلاد، والاشتراك في عمليات عدائية وإرهابية ضد الجيش.

ومن المقرر أن تتولى الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، داخل مجمع محاكم طرة، نظر القضية، عقب تسلمها ملف القضية.

أسندت التحقيقات إلى المتهمين أنهم التحقوا بجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور تتخذ الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها وتلقوا فيها تدريبات عسكرية واشتركوا في تنفيذ عمليات عدائية غير موجهة لمصر بأن التحقوا بالجماعة المُسماة بـ «المرابطين»، التابعة لجماعة تنظيم القاعدة في سوريا وتلقوا تدريبات علي استخدام الأسلحة النارية.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين مشاركتهم في تنفيذ عملياتها القتالية ضد الجيش النظامي السوري، والاشتراك في ميليشيات إرهابية بغرض تنفيذ عمليات عدائية بحق رجال الشرطة والقوات المسلحة داخل البلاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)