اعلان

الداخلية تعد تقريرًا عن المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام (فيديو)

المركز التدريبي لحفظ السلام
المركز التدريبي لحفظ السلام

أعدت وزارة الداخلية، تقريرًا عن المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بأكاديمية الشرطة؛ لتدريب الكوادر الأمنية المحلية والدولية على عمليات حفظ السلام، بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لحفظة السلام.

ويضم المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام بأكاديمية الشركة، إمكانات لوجيستية وتقنية وتدريبية عالية المستوى تؤهله لتدريب الكوادر الأمنية المشاركة في عمليات حفظ السلام، وهو مايأتي استمرارًا للمساهمات المصرية في بعثات الأمم المتحدة لحفظ السلام، لتحقيق السلم والأمن الدوليين في مناطق الصراعات والنزاعات على مستوى العالم لتحتل مصر بتلك المشاركات خلال عام 2021 المرتبة الثالثة، بين اكثر الدول مشاركتا بعناصر شرطية، في تلك المهام السلمية الدولية.

مسهامات الوزارة لم تختصر على عناصرها بل امتدت إلى إنشاء المركز التدريب على عمليات حفظ السلام بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة لتدريب وإعداد الكوادر الشرطية، للمشاركه في مهام حفظ السلام، حيث انشاء المركز على مساحة 14 و700 الف متر مربع، مجهزاً بكافة الأمانات العلمية والتدريبية.

وضم المركز 12 قاعة تدريبة مختلفة المساحة ذات أغراض علمية وتدريبة متعدده ومتنوعه، ومزودة بشاشات ذكية وأجهزة ترجمه فورية، كما يضم قاتين تدريب على برامج وتطبيقات الحاسب الآلي مزود بأنتر نت فائق السرعة، ويحتوي المركز أيضا على مكتبتا ورقية ورقمية غنية بأحدث الاصدارات والابحاث بلغتي العربية والإنجليزية.

وقالت احدي الضابطات بالمركز، إن العناصر النسائي الشرطي له دور ملهم كنموزج للنساء والفتيات، والمطالبة بحقوقهم والمشاركة بعمليات حفظ السلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً