اعلان

بعد المؤبد.. كيف نجت حفيدة ماجدة الصباحي من القتل داخل شقتها؟

حفيدة ماجدة الصباحي
حفيدة ماجدة الصباحي

قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لثلاثة متهمين، لإدانتهم بالشروع فى قتل السيدة فادية الصباحي، حفيدة الفنانة ماجدة الصباحي، وسرقتها بالإكراه، في القضية المعروفة اعلاميا بـ«جريمة الكمامة»، في إشارة إلى كونها أول جريمة ترتكب بارتداء الكمامة في بداية تفشى فيروس كورونا.

عقب وقوع الحادث، قالت المجني عليها فادية أحمد الصباحي، إن الحادث كاد أن يؤدي بحياتها بعد اقتحام المتهمين للشقة عنوة وسرقة متعلقاتها والأموال الموجودة بالشقة، حيث قاموا بتقييد حريتها والتعدي عليها ضرباَ واحتجازها داخل إحدى الغرف، وتابعت أنها سمعت الخادمة تقترح على باقي المتهمين قتلي والخلاص مني بعد سرقة الشقة خشية الإبلاغ عنهم.

وقدمت "الصباحى" الشكر إلى الأجهزة الأمنية بالجيزة التي استطاعت القبض على المتهمين خلال 8 ساعات واستعادة بعض المتعلقات المسروقة.

وعقب تداول الجلسات، أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمها المتقدم بحق المتهمين، في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.

أشارت التحقيقات إلى أن المتهمين قاموا بالتعدي على المجني عليها بالضرب ومحاولة خنقها لإرشادهم علي مكان المصوغات الذهبية بالمنزل، خضية افتضاح أمرهم، وفروا هاربين بعد إتمام سرقة مصوغات وصلت ثمنها لمليون جنيه.

تضم قائمة المتهمين كل من: "هند.م"، 34 سنة، خادمة لدى المجني عليها، "وائل.ع"، 34 سنة، بدون عمل، زوج الأولى، "آية.م"، 25 سنة، بدون عمل، شقيقة الأولى"، أكدت التحقيقات قيام مجهولين مرتدين "كمامات طبية" بالطرق على باب مسكنها الكائن بالدقي والدلوف والتعدي عليها بالضرب وإحداث اصابتها الواردة بالتقرير الطبي، وتقييد يدها وقدمها والاستيلاء على مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من داخل الشقة عنوة عنها وفروا هاربين.

أظهرت التحقيقات أن المتهمة الأولى "هند.ع"، تعمل خادمة لدى المجني عليها منذ فترة وعلى علم بكافة متعلقاتها الثمينة الخاصة بها ومكان تواجدها بالشقة حيث استغلت تقدم عمر المجني عليها وإقامتها بمفردها، فعقدت النية والعزم على سرقة متعلقاتها وعلى إثر ذلك قامت بالاتفاق مع زوجها "وائل.م"، وشقيقتها "آية.ع" على ارتكاب مخططها الإجرامي حيث قامت بوصف مسكن المجني عليها لهم ومكان تواجد المسروقات، وآنذاك قام الثاني والثالث بإعداد أدواته المتمثلة في "أفيز بلاستيك" استخدمه في تقييد حرية المجني عليها والتوجه إلى مسكنها ثم طرقت على باب المسكن، وعندما قامت المجني عليها بفتح باب الشقة قامت بدفعها ثم قام الثاني بالتعدي على المجني عليها بالضرب وأحدث إصابتها، ثم شرع في تقييد حريتها، واحتجازها بإحدى الغرف ثم قاموا بالاستيلاء على المبالغ المالية والمشغولات الذهبية والهواتف المحمولة من غرفة نومها وفروا بعدها هاربين.

أقر المتهمون الثلاثة باحتفاظهم بالمسروقات بمسكن المتهمة الأولى والثاني، وأرشدوا عنها وتبين أنها كيس بلاستيك أبيض اللون يحوي بداخله 3 ساعات يد، والمضبوطة، ومظروف أبيض اللون يحوي 2 هاتف محمول ومبلغ 4300 جنيه، وغيرها من المشغولات الذهبية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)