أحكام مشددة للمتهمين بقتل "عريس عين شمس"..مزقوه بالأسلحة البيضاء

محكمة الجنايات- أرشيفية
محكمة الجنايات- أرشيفية
كتب : حسن سمير

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بالسجن المشدد من 7 سنوات الي 15 سنة لـ 4 متهمين في واقعة مقتل الشاب محمد جاد الشهير بـ«محمد حماصة» وتمزيق جسده، في منطقة عين شمس، في القضية المعروفة اعلاميا بـ «مقتل عريس عين شمس».

أمرت نيابة عين شمس، برئاسة المستشار شريف عيسوي، في وقت سابق، بإحالة المتهمين بقتل شاب بسبب خلافات سابقة بينهم في القضية المعروفة بـ"عريس عين شمس" إلى محكمة الجنايات.

كشفت تحقيقات النيابة قيام المتهمين بالترصد للمجني عليه والاعتداء عليه باستخدام أسلحة بيضاء بقصد الانتقام منه، وإحداث عاهة مستديمة لطفلة أثناء مشاجرة بين عائلة المتهمين والمجني عليه، وتبين قيام المتهمين بعمل "كمين" للمجني عليه، والتعدي عليه حتى فارق الحياة.

وأضافت التحقيقات أنه نظرًا لوجود خلافات سابقة بين عائلة المجني عليه والمتهمين بسبب الجيرة عقدوا العزم على التعدي عليه، وأثناء سيره بدراجة نارية اعترضته مجموعة من الشباب يتزعمهم المتهم الرئيسي "سيد.ع" وتناوبوا الاعتداء عليه.

وأقر المتهمون خلال التحقيقات أنه بسبب خلافات الجيرة التي تتجدد كل عام وضعوا خطة لتأديب المجني عليه وتم تجهيز أسلحة بيضاء، واعترضوا طريقه والتعدي عليه ولم يكن قصدهم قتله، لكنه سقط ميتًا أثناء طعنه بالأسلحة البيضاء.

وكشفت أقوال الشهود أن المتهمين انهالوا على المجني عليه طعنًا بالأسلحة البيضاء بينما حاول الهروب منهم لكن دون فائدة، وأن عدد من الأهالي حاولوا التدخل لإنقاذ المجني عليه لكنهم تعرضوا لإرهاب من قبل الجناة.

واستمعت النيابة لأقوال والد ووالدة المجني عليه الذين كشفوا أنه كان يستعد للزواج وقبل الواقعة بأيام قامت المتهمة الثانية "نعيمة" بتهديدهم بقتل "محمد" ويوم الحادث ورد اتصال من الجيران والأهالي، بتعدى بعض الشباب على ابنهم الضحية، فأسرعوا لمكان الواقعة، حيث كان يصارع الموت، وأوضح الأب أن سبب الجريمة وجود خلافات قديمة بين عائلتنا والمتهمين منذ فترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إذاعة الجيش الإسرائيلي: تل أبيب في طريقها إلى عملية برية بجنوب لبنان