اعلان

محتاج حقنة بـ35 مليون جنيه.. ماسأة طفل يعاني من مرض نادر.. ووالده يناشد السيسي بتبني حالته (صور وفيديو)

تزامنًا مع حالة الطفل رشيد الذي يعاني من مرض جيني نادر ويحتاج للعلاج بحقنة 'Zolgensma' سعرها 35 مليون جنيه، ولاقى تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وبدأت مبادرات جمع التبرعات للمساهمة في تكلفة علاجه وإنقاذه من هذا المرض، وظهر علينا حالة جديدة للطفل 'أحمد طه' الذي منعه القدر من أن يعيش طفولته، فأصيب بمرض جيني نادر وهو ضمور عضلي شوكي المعروف بـ SMA1.2 والذي يؤثر على الخلايا المسئولة عن الحركة ويضعف الأطراف.

والد الطفل 'أحمد طه' استغاث عبر موقعنا 'أهل مصر' بالرئيس عبد الفتاح السيسي لمساعدته في علاج طفله البالغ من العمر 3 سنوات وشهرين، حيث قال إنه اكتشف مرض ابنه في عمره الأول، حيث بدأ عليه عدم الاتزان واعوجاج كفه الصغير، فضلا عن عدم قدرته على الوقوف أو الزحف، وبعد عرضه على أحد الأطباء الدكتورة منال يسري، تم تشخصيه بأنه مصاب بمرض ضمور العضلات الشوكي وهو مرض نادر لا يوجد له علاج داخل مصر.

وأضاف والد الطفل: 'بسبب هذا المرض ابني مش هيقدر يقف ولا يمشي تاني إلا بوجود حقنة غالية ثمنها 35 مليون جنيه، وأحمد حالته بدأت تدهور ولازم يتعالج في أقرب فرصة قبل أن يتم الـ4 سنوات، وعلاجه موجود في أمريكا والإمارات واحنا مش هنقدر تكلفتها من غير تبرعات بسبب سعرها الغالي'.

بينما قالت 'أسماء' والدة الطفل في حديثها لـ'أهل مصر': 'أنا نفسي أشوف أحمد ابني يمشي ويتحرك زي باقي الأطفال، أنا بوجه رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه يعالجه على نفقة الدولة، أحمد بدأ يكبر ويفهم بأنه مصاب بالمرض ووقت الآذان بيدعي 'يارب اشفيني.. يارب أمشي.. عايز ألعب'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر