جهود قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحرائق خلال الـ 24 ساعة الماضية

سيارات الأطفاء -ارشيفية
سيارات الأطفاء -ارشيفية
كتب : رجب يونس

استطاعت قوات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الماضية، من السيطرة على العديد من الحرائق وإنقاذ بعض الأسرة من الموت المحقق، عقب اندلاع الحرائق داخل المنازل والمحلات وبعض المناطق العامة، وجاءت أبرز جهود الإدارة العامة للحماية المدنية، للسيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة وبولاق أبوالعلا والسيطرة على حريق محل أحذية في الجيزة.

ومن خلال السطور التالية بستعرض 'أهل مصر'، جهود الإدارة العامة لقوات الحماية المدنية في السيطرة على الحرائق خلال 24 ساعة الماضية.

السيطرة على حريق شقة سكنية في إمبابة

تمكنت الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب في شقة سكنية بسبب ماس كهربائي في إمبابة.

ورد بلاغ لضباط الحماية المدنية بنشوب حريق في شقة سكنية بمنطقة إمبابة، على الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء، وتبين نشوب حريق في شقة سكنيه الطابق الرابع.

وتمكن رجال الحماية المدنية من محاصرة النيران والسيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات.

وتبين من التحريات الاولية أن ماسا كهربائيا سبب الحريق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

حريق شقة سكنية ببولاق أبوالعلا

سيطر رجال الحماية المدنية، على حريق داخل شقة سكنية في منطقة بولاق أبوالعلا، دون وقوع أي إصابات.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل عقار فى منطقة بولاق أبو العلا، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وفرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه، وتمت عملية الإخماد دون إصابات.

السيطرة على حريق محل أحذية في الجيزة

تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، من إخماد حريق التهم محل أحذية بمنطقة المنيب، دون وقوع إصابات، ورجحت التحريات حدوث ماس كهربائي أدى لاشتعال النيران.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من أهالي شارع مسجد السلام بمنطقة المنيب باندلاع حريق في أحد المحلات، فدفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بسيارتي إطفاء تمكنت من محاصرة النيران وإخماد السنة اللهب قبل الامتداد لباقي العقار والمحلات المجاورة.

وأشارت التحريات إلى أن الحريق نشب بمحل أحذية وانتشر بسرعة كبيرة بسبب الجلود التي ساعدت على انتشار النيران ولكن نجحت قوات الحماية المدنية في محاصرتها خلال وقت قياسي وإخمادها، وتم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة آخرى.

إنقاذ عقار مكون من 11 طابقًا من كارثة محققة بالمعادي

أنقذت قوات الحماية المدنية عقار مكون من 11 طابقًا، من كارثة محققة عقب نشوب حريق ضخم بمخزن للأخشاب أسفله، ونجحت في إخماده قبل انتقاله لباقى أجزاء العقار.

وكافح رجال الإطفاء النيران التي امتدت بسرعة كبيرة داخل مخزن، والتهمت محتوياته وسيطرت عليها قبل انتقالها لباقي المجاورات.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من غرفة النجدة مفاده نشوب حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة عرب المعادي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بقيادة اللواء انتصار منصور مدير الإدارة وتم محاصرة النيران وإخمادها دون وقوع إصابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني