اعلان

بعد ضبطه بـ 50 جرام هيروين.. قانوني يوضح العقوبة المنتظرة لـ"تفاهة"

تفاهة في فيلم بلية ودماغه العالية
تفاهة في فيلم بلية ودماغه العالية
كتب : رجب يونس

ألقت أجهزة الأمن مساء أمس الخميس، بدائرة قسم شرطة الشرابية، القبض على المتهم "صلاح .م" وشهرته "تفاهة"؛ الذي شارك في طفولته بفيلم "بلية ودماغه العالية" مع الفنان محمد هنيدي؛ بعد أن عثرت الشرطة بحوزته على مسحوق يشبه مسحوق الهيروين المخدر، وتم القبض عليه واتهامه في عدة قضايا، وبتفتيشه عثر بحوزته على حوالي 50 جرامًا من مسحوق يشبه مسحوق الهيروين المخدر، و3100 جنيه من متحصلات البيع وهاتف محمول، وأحيل المتهم إلى النيابة التي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وقال المحامي أحمد الجيزاوي، إن المادة 34 مكررًا "أ" تنص على أنه يُعاقب بالإعدام، كل من جلب أو صدر أو صنع أو أنتج جواهر تخليقية ذات أثر تخديري أو ضار بالعقل أو الجسد أو الحالة النفسية والعصبية.

وأضاف المحامي لـ" أهل مصر": "تكون العقوبة السجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد عن 500 ألف جنيه، لكل من حاز أو أحرز بقصد الإتجار في الجواهر المخدر".

وأوضح الجيزاوي: "وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه، إذا كانت الحيازة والإحراز بقصد التعاطي".

وتابع المحامي: "تكون العقوبة السجن والغرامة التي لا تقل عن 50 ألف جنيه، ولا تزيد على 100 ألف جنيه إذا كانت الحيازة أو الإحراز بغير قصد من القصود، ويُعاقب بالسجن المشدد والغرامة التي لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف جنيه كل من أدار مكانًا أو هيئة للغير لتعاطي المواد المخدرة، أو سهل تقديمها للتعاطي".

وأشار الجيزاوي إلى أن المادة 39 تنص على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز 3 آلاف جنيه، كل من ضبط في مكان أُعدَّ أو هيئه للتعاطي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته