اعلان

النائب العام بعد استرداد الآثار المهربة: «تاريخنا وتراث بلدنا» (فيديو)

جزء من الآثار المُستردة
جزء من الآثار المُستردة

نشرت صفحة النيابة العامة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، فيديو يوثق عودة النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، والوفد المرافق له إلى مطار القاهرة، من فرنسا، وبرفقته 114 قطعة أثرية مصرية كانت مهربة إلى باريس.

أشار النائب العام إلى التعاون القضائي منقطع النظير جرى بين البلدين في سبيل التعاون بينهما في كبرى القضايا، وألمح 'لدينا خطة استراتيجية في النيابة العامة لاسترداد أية آثار تم تهريبها إلى الخارج، هذا الحدث نجاح للدولة ونجاح للجميع، ده تاريخنا وتاريخ وتراث مصر، وشكرا للجميع ولكل من تعاون معنا'.

وعاد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، مساء أمس الأحد، على رأس وفد من النيابة العامة، وبحوزته القطع الأثرية المستردة من فرنسا، ورافقه في الزيارة المثمرة الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ومدير إدارة الآثار المستردة.

وأشاد المستشار النائب العام بالتعاون الفعَّال بين السلطتين القضائيتين بالبلدين، وأكد حرصَ النيابة العامة على التصدي لمثل هذه الجرائم حفاظًا على التراث الثقافي والتاريخي المصري العريق، كما أشاد بالتعاون المثمر بين مؤسسات الدولة المصرية في هذه الواقعة وغيرها من الوقائع، مؤكدًا ضرورةَ استمراره لوحدة الهدف والمسعى.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها، أمس الأحد، أن النائب العام وأعضاء اللجنة أشرفوا على إتمام إجراءات شحن القطع الأثرية المستردة ووصولها على متن الطائرة التي أقلته ووفد النيابة العامة من فرنسا، وأمر بتسليم القطع الأثرية المستردة للجنة الفنية المشكَّلة من وزارة الآثار لفحصها، وبيان الحضارات المصرية التي تنسب إليها.

WhatsApp
Telegram