جوازات سفر مزوره والاعتداء على المنشآت العامة.. تهم تواجه شقيق حسن مالك

محكمة صوره أرشيفية
محكمة صوره أرشيفية

كشفت تحقيقات النيابة التهم التي يواجهها شقيق حسن مالك وآخرين، الانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج، وأسندت إليهم أنهم في الفترة 2015 حتى 3 نوفمبر 2019، تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

تولي قيادة جماعة إرهابية

كما وجهت لهم النيابة تهمة منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن تولوا قيادة في جماعة الإخوان الإرهابية التى تهدف تغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد منشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، والمنشآت العامة.

النيابة توجه للمتهمين تهمة تمويل الإرهاب

كما وجهت لهم أيضا جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لجماعة إرهابية، وقيادات بالجماعة و تزوير مستندات وذلك بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية وهى تمكينهم من الهرب قبل القبض عليهم.

تزور في مستندات رسمية لغرض إرهابي

ووجهت النيابة لأحدى المتهمين في القضية وبصفتها موظف عموميا باحثة بقسم الجوازات بالمنتزه قبلت وأخذت لنفسها عطية للإخلال بواجبات وظيفتها بأن قبلت بواسطة أحد المتهمين في القضية عشرة آلاف جنيه مصرى على سبيل الرشوة مقابل إثباتها ببحثى استخراج جوازى سفر للمتهمين الأول والثانى والعشرين يحملان اسمين وبيانات مزورة على خلاف الحقيقة.

المحكمة تؤجل القضية لجلسة 1 أغسطس

وكانت الدائرة الثانية إرهاب، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قررت اليوم السبت، تأجيل محاكمة الإرهابي يحيى موسى وشقيق حسن مالك وآخرين، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية، وتزوير أوراق لتسفير عناصر للخارج، لجلسة 1 أغسطس، لاستكمال المرافعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً