اعلان

بعد تخرج 3348 معاون أمن... كيف اكتسبوا مهارات ضباط الشرطة وماهي طبيعة مهامهم؟

تخريج معاوني الأمن
تخريج معاوني الأمن

صدق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أمس على تخريج الدفعة الرابعة من فئة معاوني الأمن ذكور وإناث ، لتدخل الخدمة بعد أيام قليلة 3348 فرد ، ويتم توزيعها على كافة الإدارات والقطاعات بالوزارة لتضخ دماء جديدة بين صفوف رجال الشرطة لمعاونتهم في أداء عملهم الأمني .تخريج معاوني الأمن

حلت محل أمناء الشرطة

واستُحدثت وزارة الداخلية وظيفة معاوني الأمن لتحل محل أمناء الشرطة المتواجدة داخل الجهاز الشرطي منذ زمن بعيد ، واليوم وبعد انشاء معهد معاوني الأمن قبل ست سنوات تخرج الدفعة الرابعة ، بعد دراسة دامت 18 شهرا ، تلقوا خلالها التدريبات القتالية الشاقة التي تؤهلهم لمواجهة التحديات الأمن، وصقلت مهاراتهم فى ميادين العمل الشرطي المختلفة.

معاوني الأمن

اكتسبوا مهارات مختلفة لمواجهة التحديات الأمنية

وقد سمحت وزارة الداخلية بأن يكون معاونو الأمن من الذكور والإناث، منذ أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة قبل ست سنوات .

ويكتسب معاونو الأمن في فترة الدراسة مهارات متنوعة تؤهلهم لمواجهة التحديات الأمنية في المجالات كافة، كما يتلقى الطلاب تدريبا تخصصيا في مجالات العمل الشرطي المتنوع تؤهلهم إلى الالتحاق بالعمل في جهات شرطية محددة وبكفاءة عالية

6 درجات للترقي

وبعد أيام قليلة سيتم توزيع المعاونين على قطاعات وأجهزة الوزارة لأداء عملهم منها قطاع الأحوال المدنية ، والجوزات ، والمطارات والشرطة النسائية بالنسبة الأناث ، ومع الوقت يتدرجون في الترقيات إلى 6 درجات

تبداء بمعاون أمن ثالث ثم معاون أمن ثان ، معاون أمن أول ،معاون امن ممتاز ،معاون أمن ممتاز ثان ،معاون أمن ممتاز أول

وستحل فئة معاوني الأمن محل فئة أمناء الشرطة بشكل عصري ومتطور هدفها خدمة المواطن حيث زودت عناصرها باحدث الاساليب الحديثة علميا وعملياً والمعتمدة بالدرجة الأولى على الوسائل التكنولوجية .

إضافة حقيقية لمنظومة العمل الأمني

ويستفيد خريجى معهد معاوني الأمن من كل الخدمات الاجتماعية والصحية والمادية التي يحصل عليها أعضاء هيئة الشرطة ليكونوا وبحق إضافة حقيقية لمنظومة العمل الأمني بسبب ما يتميزون به من مهارات وتدريب وما اكتسبوه خلال فترة دراستهم للمساهمة في حفظ الأمن والنظام.

وصـدق اللواءمحمود توفيق 'وزير الداخلية' أمس على تخريج الدفعة الرابعة من طلبة 'معاونى الأمن' بإجمالى (3161 طالب ، 287 طالبة) حيث أنــاب سيادتــه اللواء/ مساعد الوزير لقطاع التدريب، لحضور حفل تخريج طلبة الدفعة الرابعة ، بحضور عدد من القيادات الأمنية.

فاعليات حفل التخرج

وقد شهدت فعاليات حفل التخرج بالمعهد مراسم حلف اليمين والسلام الوطنى ، وقد تم مراعاة الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من الإصابة بفيروس 'كورونا'.

كلمة الرئيس

وخلال كلمته إستعرض اللواء مساعد الوزير لقطاع التدريب ، جانباً من الخطط التدريبية المعتمدة التى تستهدف تدعيم قدرات رجال الشرطة ورفع كفاءتهم لأداء المهام المسندة إليهم، بما يواكب التطورات التى تشهدها الساحة وما تطرحه من تحديات فى إطار إستراتيجية الوزارة الهادفة لإعداد كوادر بشرية مؤهلة تتسلح بالعلم والإنضباط من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة.

برامج تدريبية للخريجين

تم إعداد الخريجين وفق برامج تدريبية تهدف إلى صقل قدرات الطالب وإعداده بدنياً وإنضباطياً وتأهيليه تدريبياً وعلمياً وثقافياً ، لتحويله من نمط الحياة المدنية إلى نمط الحياة النظامية الإنضباطية ، وتدريبه على كافة المهام والأعمال المنوط القيام بها داخل جهاز الشرطة ، وفقاً لمجالات التخصص والتى يلحق للعمل بها بجهات الوزارة المحدده.

WhatsApp
Telegram