اعلان

"تصل للمؤبد".. تعرف على عقوبة استخدام كلب في الاعتداء وإثارة الرعب

الكلاب الضالة
الكلاب الضالة
كتب : أهل مصر

حدد مشروع القانون المقدم من النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والخاص بتنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، عقوبات لاستخدام حيوانًا خطرًا أو كلبًا للاعتداء على إنسان، أو إثارة الرعب بين الناس.

عقوبة تصل للمؤبد

حيث نصت المادة (17) من مشروع القانون على:

- يعاقب بالسجن مدة لا تجاوز 5 سنوات كل من استخدم حيوانًا خطرًا أو كلبًا للاعتداء على إنسان، وتكون العقوبة السجن لمدة لا تقل 10 سنوات إذا أفضى الاعتداء إلى عاهة مستديمة، والسجن المؤبد إذا أفضى الاعتداء إلى الموت.

وجاء نص المادة (18) من مشروع القانون كالتالي:

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 300 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم حيوانًا خطرًا لإثارة الرعب بين الناس.

وكانت لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، أعلنت تأجيل مناقشة مشروع القانون لمزيد من الدراسة.

قانون حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب

وكان النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، استعرض مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب، الذي تقدم به، موضحا أن مشروع القانون يتناول ثلاثة مسارات مختلفة في شأن التعامل مع بعض الظواهر التي شهدها المجتمع المصرى في الفترة الأخيرة، والمرتبطة بشكل أو بآخر بالتعامل مع الحيوانات، المسار الأول الحيوانات الخطرة التي من شأنها أن تلحق أذى بالإنسان، والمسار الثانى تنظيم حيازة واقتناء الكلاب الخطرة، والمسار الثالث والأخير، ظاهرة الحيوانات الضالة التي تشكل خطرا يهدد الصحة العامة وسلامة المواطنين، مؤكدا أن التشريع يعالج مشكلة على أرض الواقع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل