اعلان

أبرزها سيدة وطفلتها.. 4 حوادث غرق تهز حلوان خلال 15 يومًا

غرق
غرق

يستمر مسلسل حصد أرواح الشباب والأطفال غرقًا بمياه النيل بركن فاروق في حلوان والتبين والمعصرة، بعد الحالات التي شهدتها الأيام القليلة الماضية، كان آخرها غرق سيدة وطفلتها بمياه النيل خلال التنزه، وكشفت التحريات عن انزلاق قدم الأم في المياه خلال محاولتها إنقاذ ابنتها التى كانت تغسل يدها في المياه.

ويرصد " أهل مصر" حوادث الغرق التي شدتها منطقة حلوان خلال الـ15 يومًا الماضية:

جثة شاب طافية بمياه النيل

في مطلع شهر يوليو، أمرت نيابة حلوان، بالتصريح بدفن جثة شاب غرق بكورنيش النيل بمنطقة مجمع المدارس، دائرة قسم شرطة حلوان، عقب الانتهاء من إعداد تقرير بالصفة التشريحية للجثمان.

وعثرت قوات الإنقاذ النهري بالقاهرة، على جثة شاب طافية بمياه النيل بمنطقة مجمع المدارس بكورنيش حلوان، وتمكنت القوات من انتشال الجثمان.

وتلقى المقدم محمد السيسي، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، إشارة من غرفة عمليات الإنقاذ النهري، مفادها انتشال جثمان شاب، من نهر النيل بدائرة القسم، وبالفحص تبين أن محل إقامته بشمال سيناء، وتم نقل الجثمان لمشرحة المستشفي العام.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

تعرضت ربة منزل وطفلتها للغرق

لم يمر سوى 3 أيام على الحادثة الأولى، وتعرضت ربة منزل، وطفلتها، للغرق حال قيامهما بغسل أيديهم في مياه النيل بمنطقة ركن فاروق بكورنيش حلوان، عقب تناولهما وجبة غداء بصحبة أسرتهم أثناء التنزه على ضفاف النيل بحلوان، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثث الضحايا.

ووردت إشارة لقسم شرطة حلوان، من غرفة الإنقاذ النهري، مفادها انتشال جثتين لربة منزل وطفلتها، تعرضتا للغرق بكورنيش النيل بمنطقة ركن فاروق، دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء قيام الضحايا والتنزه بكورنيش النيل، تناولا وجبة دجاج، وعقب ذلك ذهبا لغسل أيديهم بمياه النيل، فانزلقت قدماهم وغرقا في النيل.

غرق طالب خلال الاستحمام

وتعرض طالب في العقد الثاني من العمر، للغرق أثناء السباحة بمياه النيل بجوار ترسانة المعصرة جنوب محافظة القاهرة، هربا من حرارة الجو المرتفعة.

ووردت إشارة للعميد مجدي خلف، مأمور قسم شرطة المعصرة، مفادها تعرض طالب يدعى إسماعيل أحمد ومقيم بعزبة الصفيح دائرة القسم، للغرق بنهر النيل بجوار ترسانة المعصرة اثناء الاستحمام والتنزه برفقة أخيه.

على الفور انتقل الرائد أحمد ماضي، معاون مباحث المعصرة، لفحص البلاغ، وتم إخطار قوات الإنقاذ النهري وجار البحث عن جثمان الضحية.

المتوفي وشقيقه الأصغر ذهبا للاستحمام

خلال 7 أيام، لم ينسى الأهالى كل الأحداث المؤلمة التي عاشها، ليتعرض شاب في العقد الثاني من العمر للغرق خلال السباحة بمياه النيل بجوار ترسانة المعصرة جنوب محافظة القاهرة، وبإجراء التحريات تبين أن المتوفى وشقيقه الأصغر ذهبا لمنطقة جزيرة الدهب للاستحمام في نهر النيل ولقيا مصرعهما غرقا، ولا شبهة جنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي