اعلان

بعد 10 ساعات كاملة.. إخماد حريق مصر القديمة وخسائر مادية فادحة (صور)

حريق مصر القديمة
حريق مصر القديمة

نجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة فى إخماد حريق مصر القديمة، بعد 10 ساعات كاملة من عمليات الإطفاء.

وبدأ رجال الأطفاء في إجراء عمليات التبريد، لمنع تجدد أشتعال النيران مرة اخرى.

والتهمت النيران التي اشتعلت ظهر اليوم الأحد، عددا من المغالق الخشبية، وأحد المعاهد الأزهرية الخاصة بالمرحلة الابتدائية وعددا من المنازل.

وتبين من التحريات الأولية واستجواب الشهود، أن الحريق نشب نتيجة قيام أحد الأشخاص بإشعال النيران بمخلفات القمامة الموجودة على أطراف الجبل، مما أدى إلى امتدادها إلى المغالق الخشبية وسرعان ما انتشرت النيران بسبب الاخشاب، كما تبين أن النيران التهمت منزلين مجاورين للمغالق بالإضافة إلى بعض الخسائر في أسطح منازل أخرى، كما تضرر أحد المعاهد الأزهرية الابتدائية الخاصة بالحريق .

وحضر إلى مكان الحريق كل من محافظ القاهرة ورئيس الحي وعدد من القيادات الأمنية لمتابعة عمليات الإطفاء والتبريد، واستمر رجال الأمن والإطفاء في محاولات السيطرة علي النيران التي تعود للاشتعال مرة أخرى نتيجة لكثرة الأخشاب.

كانت تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق بمخلفات بالقرب من الطريق الدائري بمصر القديمة، وتم الدفع بسيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت السيطرة عليه ، وتبين أن الحريق شب في مخلفات قمامة أعلي الجبل وامتد إلى مخازن الأخشاب المجاورة له حتى طالت عددا من المنازل نتيجة اللهب المتطاير، كما تبين وصول النيران إلى أحد المعاهد الأزهرية الموجودة بالمنطقة، وتم الدفع بسيارات إطفاء إضافية لمحاولة إخماد الحريق دون خسائر بشرية.

ووصل فريق من نيابة مصر القديمة الجزئية، إلي مكان اندلاع الحريق وقررت النيابة، ندب المعمل الجنائي للوقوف علي الحريق وكشف أسبابه وحصر التلفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تدرس وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة 2024