اعلان

قبول دفعة إناث بكلية الشرطة 2021/2022.. اعرف التفاصيل

قبول دفعة إناث من طالبات شهادة الثانوية العامة لكلية الشرطة للعام الحالي ... تعرف على الحقيقة

قبول دفعة إناث بكلية الشرطة
قبول دفعة إناث بكلية الشرطة

تساؤلات عديدة طرحها أولياء الأمور والطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة، عن قبول دفعة إناث من طالبات شهادة الثانوية العامة لـ كلية الشرطة للعام الحالي 21/22 ، وزادت عمليات البحث عن ذلك على محرك البحث، رغبة من الفتيات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة في الالتحاق بكلية الشرطة أسوة بطلابها الذكور.

_

قبول دفعة إناث من طالبات شهادة الثانوية العامة بكلية الشرطة

وتكشف 'أهل مصر' لقرائها الموقف الصحيح، حيث إن وزارة الداخلية لم تعلن هذا العام عن قبول دفعة إناث من الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة، ولم يصدر عن الوزارة أو مساعد الوزير لأكاديمية الشرطة، أية بيانات من شأنها الإعلان عن قبول دفعة إناث من طالبات شهادة الثانوية العامة لكلية الشرطة.

ووفقا لقوانين القبول بأكاديمية الشرطة، يسمح فقط للطلبة الذكور الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها التقديم للالتحاق بكلية الشرطة وفقا لقواعد وشروط التقديم التي يعلنها رئيس أكاديمية الشرطة في مؤتمر صحفي كل عام.

وعن قبول دفعة إناث من طالبات شهادة الثانوية العامة لـ كلية الشرطة هذا العام فلم يذكر مساعد وزير الداخلية اللواء دكتور أحمد إبراهيم ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بالأكاديمية يوم 14 يوليو الماضي، والذي أعلن فيه عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من الذكور فقط.

_

قبول دفعة إناث من طالبات الثانوية العامة للالتحاق بكلية الشرطة

وأعلن مساعد الوزير ورئيس أكاديمية الشرطة بالفعل في ذات المؤتمر، عن قبول دفعة إناث للالتحاق بكلية الشرطة، ولكن من الحاصلات على الشهادات الجامعية العليا والماجستير في عدد من التخصصات وذلك للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، ولم يتم الإعلان عن قبول دفعة إناث من طالبات شهادة الثانوية العامة لكلية الشرطة.

_

قبول دفعة إناث للالتحاق بكلية الشرطة

وجاءت المؤهلات المطلوبة للتقديم بكلية الشرطة 2021 بقسم الضباط المتخصصين، كالآتي:

- الطب البشري دكتوراه وماجستير تخصصات الرعايات المركزة والمعامل.

- الطب البشري من حديثي التخرج.

- العلوم الطبية المساعدة بكالوريوس تخصصات تكنولوجيا الأجهزة الطبية وتكنولوجيا المعامل وعلوم الأشعة والتصوير ورعاية مركزة وتخدير.

- علاج طبيعي دكتوراه وماجستير وبكالوريوس .

- طب الأسنان دكتوراه وماجستير وبكالوريوس .

- صيدله دكتوراه وماجستير وبكالوريوس .

- تمريض بكالوريوس .

- الحقوق .. والتربية الرياضية .

- فنون تطبيقية - فنون جميلة ديكور.

- آداب تخصص مكتبات وعلم نفس واجتماع - خدمة اجتماعية - إعلام علاقات عامة.

- ألسن ليسانس إنجليزي وفرنسي ترجمة وصيني وعبري.

قبول دفعة إناث للالتحاق بكلية الشرطة

كانت حددت وزارة الداخلية مواعيد وشروط وخطوات التقدم إلى كلية الشرطة من خريجي الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية من العام الحالي 2021 والسابق 2020، أعلنت وزارة الداخلية بان التقدم مفتوح لكل من ينطبق عليهم الشروط من خريجي الشهادة الثانوية العامة والأزهرية الحاصلين على مجموع 65 %، كحد ادني من خريجي دفعة العام الحالي والسابق.

وأكدت وزارة الداخلية أن التقدم إلى كلية الشرطة 2021 من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت ويتم تسجيل البيانات المطلوبة والانتظار إلى تحديد موعد الاختبار الأول وبدء خريجي الثانوية العامة والأزهرية عام 2020 خطوات التقدم من يوم 20 يوليو الماضي وحتى 12 أغسطس الجاري، أما الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة لعام 2021 فقد بدء التقدم من يوم 12 أغسطس حتى 6 سبتمبر. المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً