اعلان

المؤبد لمتهم وأحكام متفاوتة بالمشدد في «خلية أحرار الشام»

حركة أحرار الشام
حركة أحرار الشام

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد لمتهم، والمشدد 7 سنوات متهمة أخرى، والمشدد 5 سنوات لـ 5 متهمين آخرين، على خلفية إدانتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'خلية أحرار الشام'.

تضمن الحكم براءة متهم واحد وإدراج أسماء جميع المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب، وحل التنظيم الإرهابي.

بحسب التحقيقات، فقد روج المتهم الأول بالخلية الإرهابية بطريق غير مباشر لارتكاب جريمة ارهابية بالقول، من خلال الترويج لأفكار ومعتقدات جماعة 'أحرار الشام' الإرهابية التي تدعو لاستخدام العنف، وذلك من خلال دعوة عدد من أصدقائه لارتكاب جريمة الانضمام إليها فانضم اليها المتهمون من الثاني حتى الأخير.

التحقيقات

فيما انضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها، وأظهرت التحقيقات أن المتهمة الثامنة، وتدعى 'فاطمة' قامت بتمويل جماعة إرهابية بأن أمدتهم أموالا بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، كما حرّضت على ارتكاب جريمة ارهابية والالتحاق بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج مصر، وتتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أهدافها الإرهابية.

واتفق المتهمون في جناية الغرض منها ارتكاب جريمة إرهابية بأن اتفقوا على جريمة الالتحاق بجماعة سميت بإسم 'أحرار الشام' الإرهابية، يقع مقرها بدولة سوريا وتتخذ من الإرهاب والتدريب العسكري والأساليب القتالية وسائل لتحقيق أغراضها وكان للمتهم الأول شأن في إدارة حركته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج