اعلان

نزيف وكسر بعظام المخ.. ننشر التقرير الطبي لـ«محامي المنتزه» بعد حبس الضابط المتهم (خاص) (مستند)

محامي الإسكندرية المجني عليه فى الواقعة
محامي الإسكندرية المجني عليه فى الواقعة

حصلت «أهل مصر» على صورة من التقرير الطبي للمحامي المعتدى عليه بقسم شرطة أول المنتزه، إسلام إبراهيم محمد، وهى الواقعة التي أصدر فيها النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قرارا رسميا، مساء أمس الجمعة، بحبس الضابط المتهم في الواقعة، ملازم أول عبد الرحمن الأزرق، 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، بتهمة الاعتداء على المحامي المجني عليه.

نزيف بالمخ

ذكر التقرير الطبي، الصادر من مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، بتاريخ 26 من أغسطس الجاري، أن المحامي إسلام إبراهيم محمد، دخل المستشفى وما زال تحت العلاج بقسم العناية والطواري.

وأضاف التقرير الطبي أن تشخيص حالة المحامي المجني عليه هو عبارة عن «نزيف بالمخ وكسر بعظام المخ».

أمر النائب العام، أمس الجمعة، حبس الضابط عبد الرحمن الأزرق، ملازم أول بقسم شرطة المنتزه أول، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لتعديه على محامٍ بالضرب داخل ديوان القسم مُحدثًا به إصابات بالرأس والمخ.

النائب العام يأمر بحبس الضابط المتهم

وذكر النائب العام، في بيان رسمي صادر عن مكتبه، أن فريق التحقيق استمع إلى أقوال المحامي المجني عليه، بجانب شهود الواقعة، واستجوبت المتهم فيما نسب إليه من اتهام، وطلبت الاطلاع على التقارير الطبية المثبتة لإصابة المجني عليه وموالاة متابعة حالته الصحية حتى استقرارها تمهيدًا لعرضه على مصلحة الطب الشرعي، وتستكمل النيابة التحقيق في الحادث.

أحدثت واقعة التعدي على المحامي داخل قسم شرطة المنتزه أول، موجة غضب عارمة بين صفوف المحامين، وطالبت النقابة الفرعية للمحامين بالإسكندرية، توقيع الجزاء المناسب على الضابط المتسبب في إصابة زميلهم المحامي، والتعدي عليه بشكل مؤسف لا يليق بجهاز الشرطة، الذي يسهر على خدمة وراحة المواطنين.

قرارات النيابة

اطلعت النيابة على التقرير الطبي الخاص بالمحامي بعد تحسن حالته الصحية، ومحامٍ آخر، شاهد على الواقعة، ثم انتقلت عقب ذلك إلى ديوان قسم المنتزه، واطلعت على دفاتر الحضور، وطلبت طاقم العمل الليلي 'النوبتجيه' من ضباط وأفراد، لسؤالهم حول ملابسات الواقعة.

أصدر المحامي العام الأول للنيابات بالإسكندرية، قراراه بفتح تحقيق فوري في الحادث، وتم نقل المحامي المصاب إلى إحدى المستشفيات العسكرية لإسعافه، واستمعت النيابة لشقيقة المحامي المصاب، واطلعت على تسجيلات كاميرات المراقبة، وأمرت بالتحفظ عليها، وقررت حجز الضابط 24 ساعة، حتى أصدرت مساء أمس الجمعة، قرارها بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

غضب نقابة المحامين

مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، برئاسة عبد الحليم علام، أصدر بيانًا، أعلن فيه التعدي على أحد أعضاء النقابة بواسطة ضابط، وإصابته أثناء تحريره محضر، رفقة شقيقته، داخل ديوان قسم شرطة أول المنتزه.

وجاء بنص البيان: 'أنه فور إبلاغ النقابة بالتعدي على محامٍ، ونقله إلى إحدى المستشفيات، لإسعافه، تم التواصل بين نقيب المحامين في الإسكندرية، ومدير أمن الإسكندرية، والذي أخطر بدوره وزير الداخلية بتفاصيل الحادث.

وأضاف بيان النقابة الفرعية، أن وزير الداخلية أمر بوقف الضابط المتهم ونائب مأمور القسم، مع تشكيل فريق من التفتيش الفني للوزارة، وإرساله إلى محافظة الإسكندرية، وإبلاغ النيابة العامة؛ للتحقيق في ملابسات الواقعة.

واختتم مجلس نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، بيانه، بإعلانه أن حالة المحامي أصبحت مستقرة، وتم سماع أقواله داخل المستشفى، وأن المجلس في حالة انعقاد دائم؛ لحين الانتهاء من التحقيقات، في حين أوضح نقيب محامين الإسكندرية، أن شقيقة المحامي وجارتها، نشبت بينهُنَ مُشكلة، توجهنَ على إثرها لتحرير محاضر ضد بعضهن، وأثناء تواجدهُن في القسم، أصرّ الضابط على إدخال شقيقة المحامي الحجز، دون الأخرى، وهو ما رفضه المحامي، ونشبت بينه وبين الضابط مشادة كلامية، تطورت لتشابك بالأيدي، بعدها أمسك الضابط بأداة حادة وضرب بها المحامي على رأسه.

وتسببت الضربة التي وجهها الضابط إلى المحامي، بحسب شهود التحقيقات التي جرت في حدوث نزيف على مخ المحامي، خاصة أنه يعاني من سرطان على المخ، فتم نقله إلى المستشفى، وجرى عملية جراحية له لإيقاف النزيف، نُقِل بعدها إلى العناية المركزة، وحالته الصحية مستقرة حاليًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً