اعلان

قانوني يوضح العقوبة المنتظرة للمتهمين بخطف طفل المحلة زياد أحمد البحيري

المتهم
المتهم

نجحت وزارة الداخلية في إعادة الطفل زياد ابن قرية أبو دراع بالغربية المختطف، سالمًا، والقبض على المختطفين بعد تتبع خط سير الجناة وتحديد مكان اختبائهم بمنطقة الزراعات قرب مدينة المحلة.

بداية الواقعة

كانت البداية بانتشار مقطع فيديو أثار غضب رواد مواقع التواصل لواقعة اختطاف الطفل زياد من أحضان والدته في وضح النهار بعد ترجل 3 ملثمين من سيارة ملاكي وجذب الطفل بقوة من يد والدته لداخل السيارة وفروا هاربين وفشلت الأم التي هرولت خلف السيارة باللحاق بهم وسقطت على الأرض في مشهد مؤلم شاهده الجميع على مواقع التواصل بعد انتشار مقطع فيديو الاختطاف.

تفاصيل الواقعة

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغا بقيام 3 أشخاص يستقلون سيارة ملاكى باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة، ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق مساعده لأمن الغربية بتشكيل فريق بحث عالٍ المستوى لسرعة ضبط الملثمين وإعادة الطفل زياد المختطف من أيديهم سالما.

وقال أيمن محفوظ المحامي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن عقوبة اختطاف طفل كما نصت المادة 290 عقوبات على أن يعاقبه كل من خطف بالتحايل أو الإكراه شخصا بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنين.

وأضاف محفوظ: فإذا كان الخطف مصحوبا بطلب فدية تكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمس عشرة سنة ولا تزيد على عشرين سنة أما إذا كان المخطوف طفلا أو أنثى، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل