اعلان

«سلاحينِ آليينِ ».. ماذا وجدت الداخلية بحوزة المتهمين بخطف طفل المحلة زياد أحمد البحيري؟

لحظة تحرير الطف المختطف
لحظة تحرير الطف المختطف

كشفت معاينة النيابة العامة لمسرح الجريمة اختطاف طفل المحله، وشاهدت المقطع المصوَّر المتداول، فتبينت ارتكاب ملثمين واقعة الخطف، وحددت منه أرقام اللوحة المعدنية للسيارة التي كانوا يستقلونها، إذ عُثر عليها لاحقًا متفحمة بإحدى الأراضي الزراعية، وتبين سبقُ الإبلاغ بسرقتها، ثم بتلقي والدي المجني عليه محادثاتٍ هاتفية من الخاطفين طلبوا فيها فديةً لردِّه.

وأمرت «النيابة العامة» بالاستعلام عن بيانات الخطوط الهاتفية المُجْرَى منها تلك المحادثات وتحديد نطاقاتها الجغرافية لتتبعها؛ فأسفرت عن بيانات جارٍ التحقيقُ حوْلَها.

وكلَّفت «النيابةُ العامة» الشرطةَ بالتحري عن الواقعة وصولًا لمرتكبيها، فتمكنت من تحديدهم وتحديد مكان تواجد اثنين منهم؛ فأمرت «النيابة العامة» بإلقاء القبض عليهما واللذينِ أرشدا عن محل احتجاز الطفل المجني عليه وتواجد المتهم الثالث، فتمكنت الشرطة من القبض على الأخير وتحرير الطفل، وضُبط بحوزة المتهمين سلاحينِ ناريينِ آليينِ وذخائر.

انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

البداية كانت بانتشار مقطع فيديو أثار غضب رواد مواقع التواصل لواقعة اختطاف الطفل زياد من أحضان والدته في وضح النهار بعد ترجل 3 ملثمين من سيارة ملاكي وجذب الطفل بقوة من يد والدته لداخل السيارة وفروا هاربين وفشلت الأم التي هرولت خلف السيارة باللحاق بهم وسقطت على الأرض في مشهد مؤلم شاهده الجميع على مواقع التواصل بعد انتشار مقطع فيديو الاختطاف.

بلاغ باختطاف طفل من داخل منزله

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغا بقيام 3 أشخاص يستقلون سيارة ملاكي باختطاف أحد الأطفال حال تواجده رفقة والدته أمام منزله بمنطقة أبو دراع دائرة قسم شرطة ثان المحلة، ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق مساعده لأمن الغربية بتشكيل فريق بحث عال المستوى لسرعة ضبط الملثمين وإعادة الطفل زياد المختطف من أيديهم سالما.

تشكيل فريق بحث

على الفور تم تشكيل فريق للبحث وترأسه مساعدي الوزير لقطاعي الأمن الوطني، الأمن العام وشاركت فيه قطاعات الوزارة المعنية وعلى مدار 48 ساعة لن تغفل أعين القيادات الأمنية التي واصلت الليل مع النهار، حتى أسفرت جهودها عن عدة خيوط قادت لنجاح المهمة، وهي:

أولا: من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة وجمع المعلومات وفحص خط سير المتهمين وتحركاتهم من خلال كاميرات المراقبة وفحص ومناقشة شهود الواقعة تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الحادث.

ثانيا: بالفحص الفني للسيارة وملف تعريفها بالإدارة العامة للمرور تم التوصل لصاحبها، وتبين أنها مبلغ بسرقتها بدائرة مركز بيلا بكفر الشيخ في توقيت سابق لواقعة خطف الطفل.

ثالثا: توصلت التحريات إلى أن الجناة قاموا بالتخطيط لسرقة السيارة واستخدامها فـى ارتكاب الحادث ثم التخلي عنها وإضرام النيران بها بعد الحادث في محاولة لعدم ملاحقتهم وضبطهم.

رابعا: تم تحديد المتهمين ومكان إخفائهم للطفل في أحد المنازل بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لمدينة المحلة، وبعد تقنين الإجراءات تم توجيه عدة مأموريات متزامنة وأمكن ضبط أفراد التشكيل العصابى.

خامسا: تم ضبط 2 بندقية آلية بحوزة المتهمين، وتم تحرير الطفل سالماً وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية معتقداً أنه صاحب ثروة، ما دعاه للاتفاق مع الآخرين على ارتكاب واقعة خطف الطفل وابتزاز والده للحصول على مبالغ مالية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا