اعلان

سحب 3021 رخصة مركبة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

سحب3021 رخصة مركبة لعدم تركيب الملصق الالكترونى

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

سحبت الأجهزة الأمنية 3021 رخصة لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية، كما تم رفع 36 سيارة ودراجة نارية متروكة متهالكة من الشوارع.

الملصق الإلكتروني

والملصق الإلكتروني هو شريحة تثبت على الزجاج الأمامي للسيارة تحوي كل بيانات المركبة وترتبط بقاعدة بيانات الإدارة العامة للمرور، ومن مزايا الملصق الإلكتروني:

- يُتيح الملصق الإلكتروني لأجهزة الأمن وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً.

- يساهم فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، و مركبات المناطق الحرة.

- وجود شريحة تحتوي على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها حصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق الإلكتروني مسار حركة المركبات وتصنيفها 'سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة'.

- يكشف الملصق الإلكتروني مدى أحقية المركبات فى السير بالمسار المخصص لها 'الحارة المرورية' مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

- يساهم فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر