اعلان

جريمة ازدراء أديان وعقوبتها الحبس والغرامة.. العقوبة المتوقعة لـ طبيب أجبر ممرضا على السجود لكلب

جريمة إزدراء أديان ...وعقوبتهاالحبس والغرامة ..تعرف على عقوبة طبيب أجبر ممرض على السجود لكلب

طبيب أجبر ممرضا على السجود لكلب
طبيب أجبر ممرضا على السجود لكلب

قال حسام راضي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، إن واقعة إجبار طبيب لممرض على السجود لكلب تعتبر ضمن جريمه ازدراء الأديان.

طبيب يجبر ممرض على السجود لكلب

وأوضح 'راضي' في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن عقوبة جريمة ازدراء الأديان تصل إلى الحبس والغرامة كما جاء بنص المادة 98 من قانون العقوبات المصري على أنه' يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 500 جنية ولا تجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييد بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو التحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الضرر بالوحدة الوطنية أو بالسلم الاجتماعي.

وقال: تضمنت المادة 375 مكررا من قانون العقوبات المصري المضافة بقانون رقم10 لسنة2011 أنه مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة في نص آخر, يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما أو استخدامه ضد المجني عليه أو مع زوجه أو احد أصوله أو فروعه, وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أي أذي مادي أو معنوي به أو الإضرار بممتلكاته أو سلب مال أو الحصول علي منفعة منه أو التأثير في إرادته لفرض السطوة عليه أو إرغامه علي القيام بعمل أو حمله علي الامتناع عنه

فحص فيديو السجود لكلب

وعكفت أجهزة الأمن على فحص مقطع فيديو، لطبيب يجبر ممرضا مسنا على السجود والصلاة لكلب بحجة أنه أساء للكلب الذي يعتبره إساءة لعرضه كما جاء على لسان الطبيب.

ويظهر في الفيديو المتداول ومدته 4 دقائق، طبيب وشخصان يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهم بطرف حبل ويقوم الممرض المسن بالقفز من فوق الحبل.

وأشار بعض رواد مواقع التواصل ممن قاموا بنشر مقطع فيديو السجود لكلب إلى أن الطبيب يعمل رئيس قسم بأحد مستشفيات القاهرة.

طبيب يأمر ممرضا بالسجود لكلب

وكشفت مصادر أمنية عن تحديد هوية الطبيب القائم بإجبار ممرض مسنّ على السجود لكلب عقب تداول مقطع فيديو بالواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي وأنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

طبيب يأمر ممرضا بالسجود لكلب

وظهر في الفيديو إذلال الطبيب للممرض بسبب إهانته كلبه، وطلبه من الممرض الصلاة والسجود للكلب، ثم قام بتوصيل فيشت الكهرباء لمزيد من الترهيب للممرض إمعانا في إذلاله وإهانته.

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بسرعة ضبط الطبيب والتحقيق في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: بدأنا إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك