اعلان

لماذا ستحاكم «الإقتصادية» المتهمين في قضية «السجود للكلب»؟ مصدر قضائي يكشف

المحكمة الاقتصادية
المحكمة الاقتصادية

أوضح مصدر قضائي أنه تم إسناد محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، لنظر محاكمة الطبيب عمرو خيري، رئيس أقسام العظام بكلية طب جامعة عين شمس، وطبيب آخر ومساعده، في الواقعة التي اشتهرت إعلاميا بـ«السجود للكلب»، نظرا لطبيعة الاتهام المنسوب إليهم بالنشر عن طريق شبكة الإنترنت تصويرًا مرئيًا من شأنه انتهاك خصوصية المجني عليه دون رضاه وموافقته، وهو عادل سالم، الممرض.

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ«أهل مصر» أن المتهمين استخدموا حسابات خاصة على مواقع شبكة الإنترنت بقصد نشر وارتكاب تلك الجريمة، وهو ما يعاقب عليه بالحبس والغرامة، وتنظره المحكمة الاقتصادية وفقا لاختصاصها.

ونوه المصدر موضحا أنه وفي حال إسناد أكثر من تهمة إلى متهم جاءت من بينها تهمة تتعلق بالجرائم والتهم الموكلة بنظرها المحكمة الإقتصادية، فإنها تنظرها دون غيرها من المحاكم الأخرى، وفقا لصحيح القانون.

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة الإقتصادية، السبت المقبل، أولى جلسات محاكمة المتهمين الثلاثة، نظير الإتهامات المنسوبة إليه، بالتنمر وإهانة الممرض، وإجباره على السجود لحيوان، والتعدي على قيم ومباديء المجتمع.

قال عادل سالم، الممرض الذي تعرض للتنمر والإهانة من قبل طبيبين ومساعد أحدهما داخل مستشفى خاص بالنزهة، في الواقعة التي عرفت إعلاميا بـ«السجود للكلب»، إنه سعيد جدا بقرار النائب العام بإحالة المتهمين الثلاثة إلى المحاكمة الجنائية.

أضاف الممرض في تصريح سابق له إلى «أهل مصر»، بعد قرار إحالة المتهمين إلى المحكمة، «الحمد لله النهاردة حقي اتجاب، بلدنا محترمة وقمة في الاحترام، ربنا معانا، مش عارف أشكر كل الناس إزاي.. النهاردة هقدر أمشي رافع راسي بعد إهانتي».

وقدم الممرض - ضحية الطبيبين ومساعدهما - الشكر لمكتب النائب العام والأجهزة المختصة على سرعة التحرك جراء الواقعة، وفتح تحقيقات فورية فيها، وإصدار قرار بحبس المتهمين ومن ثم إحالتهم إلى المحكمة لمعاقبتهما نظير الإتهامات المنسوبة إليهم.

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، اليوم الثلاثاء، بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين، وهم طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه.

WhatsApp
Telegram