اعلان

سليم علقيا.. تقرير الطبي بحالة سفاح الجيزة بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية

محاكمة سفاح الجيزة
محاكمة سفاح الجيزة

ثبت التقرير الطبي الخاص بحالة سفاح الجيزة بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية، أن المتهم قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني المعروف إعلاميا بـ'سفاح الجيزة'، لا توجد لدية أي أعراض دالة على وجود اضطراب عقلي أو نفسي في الوقت الحالى أو وقت ارتكاب الواقعة، كما أنه لا يتعاطى أى أدوية نفسية طوال فترة خضوعه بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية، مما يعني أن المتهم قذافي فراج سليم عقليًا.

وقررت الدائرة 27 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكليو 10.5 برئاسة المستشار أحمد علي يونس، تأجيل محاكمة المتهم قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني المعروف إعلاميا بـ'سفاح الجيزة'، لجلسة 16 نوفمبر للاطلاع وحضور الدفاع الأصلي للمتهم للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسةالمستشار أحمد على يونس وعضوية المستشارين أحمد صالح وعمرو أحمد شلبي ووائل مصطفى كامل.

وكان المتهم قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني قتل زوجته فاطمة زكريا ووضعها داخل ديب فريزر ودفنها أسفل بلاط شقته بمنطقة بولاق الدكرور، وأجلت القضية لجلسة 16 نوفمبر القادم للاطلاع على تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتهم وحضور الدفاع الأصلي للمتهم للمرافعة.

وظهر سفاح الجيزة داخل قفص الاتهام يرتدي بدلة حمراء نظرًا للحكم عليه بالاعدام شنقا في 3 قضايا قتل أخرى وهما 'قتل صديقه المهندس رضا عبد اللطيف وشقيقة زوجته الأخرى نادين ودفنها أسفل بلاط شقته بمنطقة بولاق الدكرور، وقتل فتاة أخرى بالأسكندرية ودفنها داخل مخزن، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد'.

وحضر الجلسة زكريا محمود والد الضحية فاطمة زكريا، وكان دفاع المجني عليها طالب في الجلسة الماضية بالتعويض بالحق المدني لأسرتها بمبلغ مليون جنيه.

وحملت القضية رقم 5612 لسنة 2021 جنايات الهرم، والمعروفة إعلاميا بـ 'سفاح الجيزة'، والمتهم في 4 قضايا قتل من بينهما قتل صديقه رضا عبد اللطيف وزوجته فاطمة زكريا وشقيقة زوجته الأخرى نادين ودفنهما أسفل بلاط شقته بمنطقة بولاق الدكرور، وقتل الضحية الرابعة فتاة أخرى بالأسكندرية ودفنها داخل مخزن.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بإحالة المتهم 'قذافي فراج' إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

أدلة النيابة

وأقامت النيابة العامة، الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربعة من شهادة سبعة عشر شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً