اعلان
اعلان

دفاع الممرض في واقعة السجود لكلب يطالب بتوقيع أقصى العقوبة على الطبيب عمرو خيري وآخرين

دفاع الممرض في واقعة السجود لكلب يطالب بتوقيع أقصى العقوبة على الطبيب عمرو خيري وآخرين

واقعة أسجد لكلب
واقعة أسجد لكلب

استمعت هيئة المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم السبت، لمرافعة دفاع الممرض عادل سالم المجني عليه في الواقعة المعروفة إعلاميا ب'السجود لكلب'، والمتهم فيها الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام في مستشفى جامعة عين شمس، وأثنين آخرين، في اتهامهم بالتنمر على الممرض عادل سالم، واستعراض القوة ضده وإجباره على السجود لحيوان 'كلب' وإهانته.

توقيع أقصى العقوب

وطالب المحاميان معتز طارق وسيد عبد اللطيف، دفاع الممرض عادل سالم، بتوقع أقصى العقوبة على المتهمين الثلاثة، نظرًا لما تسببوا فيه من أضرار على المجني عليه وإهانته، كما أنه لايوجد مجال للصلح بين الطرفين.

وتضامن الدفاع مع النيابة العامة في القضية، ورفعت هيئة المحكمة الجلسة لإصدار القرار.

وتواصل المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم، ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة التنمر على الممرض عادل سالم واستعراض القوة ضده وإجباره على السجود لكلب.

وشهدت الجلسة الماضية طلبات المحامي وليد السروجي دفاع الممرض عادل سالم أمام المحكمة، حيث إدعى مدنيا بمبلغ 'مليون جنيه' تعويض على الأضرار التي تعرض لها الممرض من قبل الطبيب عمرو خيري بعد التنمر عليه وإهانته، كما أدعى فريق من الدفاع 'اتحاد محامي القليوبية' الحاضرين مع المجني عليه بمبلغ 15 ألف جنيه إدعاء مدني لكل محامي من الحاضرين.

وشهد محيط المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، تشديدات أمنية مكثفة، وحضر الجلسة المتهم الرئيسي الطبيب عمرو خيري و 2 آخرين، وسط حراسة أمنية مشددة، وتواجد أمام المحكمة عدد من أسرته للتضامن معه.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة 3 متهمين محبوسين «طبيبين وموظف» بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية، بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية، في اتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه، إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين، مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضع السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

كانت النيابة استمعت إلى أقوال الممرض عادل سالم، الذي تعرض للاعتداء من الطبيب في الواقعة، وقال إن الفيديو سبب له ولأسرته مشاكل نفسية خاصة بالمكان الذي يقيم فيه «أنا طبعًا مش قادر أواجه الناس وأهلي في بلدي بمحافظة القليوبية».

وأكد المجني عليه في التحقيقات: «أنا تعرضت للإهانة والتنمر من الطبيب بطلبه السجود للكلب أكثر من مرة، والفيديو تم تصويره منذ 6 أشهر»، نافيًا أقوال الطبيب بأن الواقعة منذ 3 سنوات لانقضاء الدعوى الجنائية، مؤكدًا: «كيف تكون الواقعة من 3 سنوات والطبيب يظهر في الفيديو بارتدائه الكمامة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً