اعلان

مواطن يقتل شخص ونجلته ويشعل النيران في جسدهما بحلوان.. "والجنايات" تنظر في القضية اليوم

محكمة
محكمة
كتب : حسن سمير

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي أولى جلسات محاكمة شخص لاتهامه بقتل مواطن وطفلته وإشعال النيران في جسدهما بسبب خلافات بمنطقة حلوان.

تعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار محمود كامل محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمد شرف الدين محمد عبده ومحمود محمد عبدالمنعم زيدان، وأمانة سر محمد السنوسي وعمر عاشور.

وكشف امر الإحالة ان المتهم جودة خ. ٦١ عام انه بدائرة قسم شرطة حلوان قتل المجني عليه احمد محمد عمداً مع سبق الإصرار بانه علي اثر خلافات سابقة فيما بينهما وبباعث الانتقام بيت النية وصمم علي تحقيق المنية واعد لهذا الغرض سلاح أبيض "ماسورتان حديديتان" فدلف للعين محل الواقعة وباغته حال نومه وعاجله بضربه واثخن بثلاثة في الرأس فدنا منه وكال له ضربه استقرت بصدره قاصداً من ذلك قتله وما ان أيقن وفاته حتي اضرم النيران في جسده فأحدث ما به من إصابات تايدت طبياً بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة أن تلك الجناية اقترنت بجناية اخري انه في دات الزمان والمكان قتل المجني عليها الطفلة ملك احمد عمدا مع سبق الإصرار بانها ما ان دلفت لذات العين وابصرته حال إتيانه جرمه محل الاتهام الأول فحاولت الفرار هاربه ولكن انهال عليها المتهم وضربها بذات السلاح الأبيض استقرت برأسها قاصداً من ذلك قتلها وما ان أيقن وفاتها حتي اضرم النيران في جسدها فأحدث ما بها من إصابات تأيدت طبياً بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياتها.

كان قسم شرطة حلوان، تبلغ من المدعو "شوقي. م. ع"، 31 سنة، ومقيم بلوك 8 مساكن المثلث، باكتشافه مقتل شقيقه ويدعى "أحمد. م. ع"، 42 سنة، بائع فاكهة، ومقيم، بالدور 3 بلوك 8، مساكن المثلث، ومسجل خطر تحت رقم 2258 فئة ب مصر القديمة، سرقة بالإكراه، والسابق ضبطه واتهامه في 7 قضايا آخرهم رقم 10107 لسنة 2013، جنح حلوان، خطف، وابنته "ملك"، 9 سنوات، طالبة بالصف الثالث الابتدائي، ومقيمة بنفس العنوان، وبهما آثار حروق.

وبالانتقال لمناظرة الجسمانين تبين أن الجثتين موجودتان بردهة الصالة ومسجاتين على وجههما وبهما آثار حريق، ويكاد يكونا دون ملابس لاحتراقها بالكامل، كما تبين وجود آثار لأنزفة دموية أسفل الجثتين بمنطقة الرأس وإصابة الأول بجرح وخذي بالصدر، وثلاث جروح قطعية بالرأس بأنحاء متفرقة، كما تبين وجود نزيف دموي في فم الطفلة.

وبمعاينة الشقة تبين أن الباب غير محكم الغلق، والأغراض غير مرتبة بطبيعتها ووجود إناء ماء و2 كوب موضوعين على منضدة بصالة الشقة، ووجود عبوة شاي وعلبة سجائر وبعض العملات المعدنية ملقاة أرضًا بمنطقة مدخل الشقة بجوار جثة الطفلة.

وبتشكيل فريق بحث ، ومن خلال فحص العقارات محل الحادث وعلاقات وخلافات المجني عليه، أمكن التوصل إلى أن الضحية من النوعيات الخطرة ومفرج عنه منذ عدة أشهر ويقوم هو وأشقائه بتعاطي المواد المخدرة وفرض سطوتهم بالمنطقة، وإيبان حبس المتوفي، على ذمة إحدى قضايا المخدرات، تداول بمنطقة سكنهم وجود علاقة غير شرعية بين زوجة الضحية وأحد الجيران بالعقار سكنهم، تدخل فيها أشقائه وقاموا بإجبار ذلك الشخص بالتوقيع علي إيصالات أمانة حتى فحص واقعة ارتباطه بزوجة شقيقهم، واشترطوا تنازله عن الشقة ملكه في حالة ثبوت تلك العلاقة غير شرعية، وتدخل أهالي المنطقة وقاموا بفض تلك الخلاف عقب خروج المتوفي من السجن، وقام بمعاتبة جاره للعلاقة فيما بينه وبين زوجته والتي علي اثرها قامت زوجته بطلب الخلع منه، أثناء حبسه وتركت سكن الزوجية.

ومن خلال المشاهدات بمنطقة الحادث وجمع الاستدلالات والتحريات التي أجراها ضباط مباحث حلوان، أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه جار المتوفي، سالف الذكر، وتبين أنه تواجد في توقيت معاصر لتوقيت الحادث، والذي تم تحديده من خلال تفريغ كاميرات المراقبة، وظهر خط سير الطفلة المتوفاة، حيث قامت بإحضار عبوة شاي وسجائر في حدود الساعة 11 صباحا، وأعقب ذلك في حدود 11.20 صباحا، انصراف المذكور من العقار وقت الحادث، على غير ما قرره خلال شهادته، بأنه انصرف منذ الصباح الباكر، ونفى تواجده بالعقار وقت الحادث.

اعترف بارتكابه الواقعة، وتم القبض عليه، وتبين أنه يدعى "جودة. م. خ"، 61 سنة، عامل بشركة النصر للسيارات، بالمعاش، ومقيم بذات العنوان، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل