اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة خلية هشام عشماوي.. ومحاكمة 3 متهمين بـ خلية الوايلي

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حيث تستكمل محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، جلسة محاكمة 12 متهما في القضية المسماة إعلاميا بـ'خلية هشام عشماوي'.

جلسة محاكمة 12 متهما في خلية هشام عشماوي

خلال جلسة سابقة، استمعت المحكمة إلى أقوال ممثل النيابة والذي أشار إلى أنه وفي غضون عام 2013 حتى إبريل 2016، تولى المتهم الأول، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلي الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

محاكمة 3 متهمين ب «خلية الوايلي»

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وعماد الدرمللى، محاكمة 3 متهمين من بينهم هارب فى اتهامهم بتكوين خلية إرهابية بالوايلي.

وكانت المحكمة في الجلسة السابقة قد أمرت بتشكيل لجنة ثلاثية من الأزهر والأوقاف والإفتاء لفحص الكتب المضبوطة مع المتهمين، ووجهت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 1091 لسنة 2020 أمن دولة الوايلى، والمقيدة رقم 144 أمن دولة عليا، للمتهمين الأول مدحت البيك، الحركى سامح 'مهندس'، والثانى معتز على السيد، حركى أمير، مهندس، والثالث أسامة محمد عيسى، 'هارب'تهم الانضمام لجماعة إرهابية.

محاكمة المتهم بسرقة سيدة بالإكراه

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم، محاكمة المتهم 'عادل .س' عامل في واقعة اتهامه بسرقة سيدة بالإكراه في مدينة نصر.

وكشف أمر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، أنه بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمحافظة القاهرة، شرع في سرقة المنقولات المبينه وصفا وقيمتها بالاوراق والمملوكة للمجني عليها مروة حسين وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليها بأن قام بالدلوف الي مسكنها وسرقة منقولاتها وما أن أبصرها حتي استل سلاح أبيض سكين في وجهها مهدداً به إياها للفرار بالمسروقات وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها الا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تمكن الأهالي من ضبطه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram