المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"ذبحوها ونقلوها في توك توك".. قانوني يوضح مصير المتهمين بقتل عجوز الفيوم

أهل مصر
المجني عليه
المجني عليه

شهدت مدينة طامية بمحافظة الفيوم واقعة بشعة، بعدما تخلصت ربة منزل وجارتها من أحدى السيدات بغرض سرقة قرطها الذهبي بعد مرورهم بضائقة مالية حيث استدرجوها داخل منزلهم الملاصق لمنزل المجني عليها في محاولة تخديرها إلا أنها شعرت بهم وهو ما دفعهم للتخلص منها خوفًا من افتضاح أمرهم، خاصة أن السيدة تنتمي لعائلة كبيرة.

وكشفت تحريات العقيد معتز اللواج مفتش مباحث مركز طامية، تحت إشراف اللواء ياسر صلاح مدير إدارة البحث الجنائي، أن الجثة لسيدة مسنة تدعى "خضرة محمود أحمد الصواف – 85 عامًا - مقيمة بشارع بمنطقة الجبلاية بمدينة طامية"، وتعمل في بيع منتجات الألبان "تاجرة زبدة"، وبها آثار إصابات بالجسد.

تبين أن وراء الحادث جيران السيدة المسنة، بغرض سرقة قرطها الذهبي بعد مرورهم بضائقة مالية، حيث استدرجوها داخل منزلهم الملاصق لمنزل المجني عليها في محاولة تخديرها إلا أنها شعرت بهم وهو ما دفعهم للتخلص منها خوفًا من افتضاح أمرهم، خاصة أن السيدة تنتمي لعائلة كبيرة.

ووفق التحريات، تضمنت قائمة المتهمين: "كريمة م أ – 54 عامًا"، ونجلها "حسين. م. ل - 27 عامًا"، وابنتها "م. ل – 20 عامًا - ربة منزل".

وحول الموقف القانوني يقول أيمن محفوظ المحامي لـ"أهل مصر"، أن الجريمة القتل ارتبطت بجناية السرقة بالإكراه طبقا لنص المادة 314 عقوبات والمادة 230 عقوبات وهي جريمة القتل مع سبق الاصرار والترصد فان العقوبة تكون الاعدام لكل من المجرمتان لاشتراكهما في تلك الجريمة البشعة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل