اعلان

القاضي المثالي في «استئناف القاهرة»: «أهديت التكريم لروح والدتي وهى أكيد فرحانة»

المستشار خالد محجوب خلال تكريمه
المستشار خالد محجوب خلال تكريمه

كشف المستشار خالد محجوب، الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، عن كواليس تكريمه أمس في يوم القضاء المصري، ضمن القضاة الأكثر تميزًا إداريًا وفكريًا وعلميًا، بحضور وزير العدل وجميع أعضاء المجلس الأعلى للجهات القضائية، والنائب العام المستشار حمادة الصاوي، واللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والتشريعية.

قال «محجوب»، الفائز بالقاضي المثالي في محكمة استئناف القاهرة لعام 2021، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إنه جرى إبلاغه من قبل وزارة العدل ومحكمة استئناف القاهرة باختياره للتكريم في يوم القضاء، وتزامن هذا مع بداية فترة مرض والدته ودخولها في غيبوبة، مشيرا 'أمى رحمة الله عليها أول واحدة عرفت بمسألة تكريمي'.المستشار خالد محجوب

«أى حاجة بتحصل في حياتي حلوة أو سيئة كنت بروح لها وأقعد معاها وأحكيلها»، يقول المستشار خالد محجوب، مضيفا 'كانت دايما تدعيلي ومتوقعة ليا كل الخير والتقدم'.

وبين مشاعر فرحته بالتكريم وحزنه على وفاة والدته، قبل أيام قليلة، قال 'محجوب' إن والدته كانت دائما ما تدعو له، ورافقته في كل الصعوبات والإنجازات، وتابع: «قبل دخولها في الغيبوبة قالتلي لو جنازتي حصلت ساعة حضورك الاحتفال مع سيادة الرئيس وعيد القضاء، لازم تروح، لأن ده تكريم ليا أنا شخصيا».

المستشار خالد محجوبوأشار الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة في حديثه إلى أن والدته تم اختيارها المعلمة المثالية لعام 2004 على مستوى الجمهورية، وكانت نموذجا في العطاء والرحمة والحنان مع الجميع.

واختتم خالد محجوب موضحا أنه توجه إلى قبر والدته يوم تكريمه، أمس الإثنين، وأهدى التكريم الذي حصل عليه في يوم القضاء، إلى روحها، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها بفسيح جناته ويرحمها رحمة واسعة، وعلق: «إحساسي إنها فرحانة وسعيدة بيا وبهذا التكريم».

شهد المستشار عمر مروان وزير العدل، مراسم الاحتفال بتكريم عدد من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، الذين أبدوا تميزاً ملحوظاً في المستوى الفني خلال العام القضائي المنصرم، وذلك بحضور أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية وأعضاء المجالس العليا والخاصة.

المستشار خالد محجوب

وجاء الاحتفال تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية في العام الماضي بتكريم القضاة الأكثر تميزاً.

واستهل وزير العدل كلمته بتهنئة القضاة المكرمين بذكرى المولد النبوي الشريف، بالتزامن مع العيد الموحد للقضاء المصري بكل جهاته وهيئاته، لافتًا إلى حرص رئيس الجمهورية على تقدير السلطة القضائية وتوقير أعضائها من منطلق رؤيته الشاملة للجمهورية الجديدة وأساسها العدل، موضحًا أن التكريم يأتي ترسيخا لغايات تشجيع التنافس والحث على الاجتهاد.

المستشار خالد محجوبوأشار المستشار عمر مروان، وزير العدل، إلى أن المرحلة الراهنة تقتضي تطبيق مفاهيم العدالة الناجزة والالتزام بالمسلك القويم الذي أرسى قواعده شيوخ القضاء ليكون شباب القضاة خير خلف لخير سلف.

وفي ختام كلمته وجه الوزير تحية للقاضيات الجدد، واختتم وزير العدل الحفل بمنح المكرمين شهادات تقدير، تتويجاً لجهودهم وتفانيهم في أداء رسالتهم السامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً