اعلان

سر 20 أكتوبر في حياة النقيب عمرو صلاح «شهيد الواحات» ووالده

النقيب الشهيد عمرو صلاح
النقيب الشهيد عمرو صلاح

أبى المهندس صلاح الدين عفيفي، والد النقيب عمرو صلاح، أحد شهداء معركة الواحات، أن تمر الذكرى الرابعة على استشهاد ابنه، دونما اللحاق به، حيث توفى اليوم الأربعاء، والد الشهيد، وهو اليوم الذي تحل فيه الذكرى الرابعة على استشهاد ابنه الشهيد.

جسد مسلسل الاختيار 2 في حلقاته التي عرضت خلال رمضان الماضي، شخصيات حقيقية من أبطال وزارة الداخلية، من بينها شهداء «معركة الواحات»، والتي كان ضمن أبطالها الشهيد النقيب عمرو صلاح، أحد ضباط العمليات الخاصة في جهاز الشرطة وقتها.

النقيب الشهيد عمرو صلاح من أبناء القاهرة، وتخرج في كلية الشرطة عام 2012، ثم التحق بعد التخرج بإدارة العمليات الخاصة، وشارك في العديد من العمليات ضد العناصر الإرهابية المتورطين في أحداث إرهابية، وحصل على العديد من الدورات القتالية والرماية واللياقة البدنية ليظل إحدى دروع الوطن قبل استشهاده.

شارك النقيب عمرو صلاح، في فيلم 'الخلية'، ودرب أبطال العمل على فنون القتال واستخدام السلاح.

قال والد الشهيد في وقت سابق: «ابني كان آخر من استشهد في عملية الواحات، فظل يطلق النيران على المجموعة الإرهابية حتى استشهد ممسكا بسلاحه، عمرو وشهداء عملية الواحات رجالة مصر، والتاريخ سيخلد بطولاتهم على مر العصور».

أعلنت وزارة الداخلية استشهاد النقيب عمرو صلاح، بتاريخ 20 أكتوبر عام 2017، خلال مداهمة وقعت بين قوات الأمن وبؤرة إرهابية بطريق الواحات، بعد تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وتلك العناصر الإرهابية، وكان يستعد لزفافه بعد شهرين من وقت استشهاده.

واستُشهد في الحادث ضباط شرطة، العميد امتياز إسحاق والمقدم أحمد فايز (يجسد دوره في المسلسل أحمد سعيد عبدالغني)، والمقدم أحمد جاد جميل (يجسد دوره أحمد رفعت)، والمقدم محمد مصيحلى (يجسد دوره أحمد علي) والرائد محمد عبد الفتاح سليمان، والرائد أحمد عبد الباسط (يجسد دوره عمر متولي)، والنقيب كريم فرحات (يجسد دوره عمر زكريا)، والنقيب أحمد زيدان، والنقيب إسلام محمد حلمي على مشهور، والنقيب عمرو صلاح عفيفي، والنقيب أحمد أبوشوشة.

كما استُشهد رقيب شرطة أنور محمد الدبركي، والمجند بطرس سليمان مسعود (يجسد دوره أحمد صبري) ومجند محمود ناصر رجب ومجند حسن زين العابدين، والمجند عمر فرغلي أحمد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (2-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| ثنائية لإسبانيا