اعلان

تفاصيل جديدة.. "8 أجولة كوارتز وحشيش وبانجو" بحوزة أخطر تشكيل إجرامي مسلح بصعيد مصر

الداخلية تعلن تفاصيل جديدة .... " 8 أجولة كوارتز وحشيش وبانجو " بحوزة أخطر تشكيل إجرامي مسلح بصعيد مصر

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت أمس الأجهزة الأمنية، من القضاء على أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بصعيد مصر 'محافظة أسوان'، ومصرع زعيم وأفراد التشكيل وضبط العديد من الأسلحة المختلفة بحوزتهم.

أخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بصعيد مصر

باستكمال الإجراءات وبتفتيش أوكار المتهمين تم ضبط (100 كيلو جرام من مخدر البانجو – 20 طربة من مخدر الحشيش وزنت 2 كيلو جرام – نصف كيلو جرام من مخدر الشابو 'بقصد الإتجار' وكذا '8' أجولة تحتوى على أحجار 'الكوارتز، الذهب' تزن 'طن' من متحصلات التنقيب عن خام الذهب بمنطقة البرامية بمرسى علم بالبحر الأحمر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كانت تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، صباح أمس، من القضاء على أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمنطقة صعيد مصر بمحافظة أسوان.

تخصص نشاطه الإجرامي في جلب والإتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة أشهرها منطقة (مرسى علم بالبحر الأحمر)، وارتكاب جرائم قتل وخطف وبلطجة.

12 عنصر إجرامي

وقالت الوزارة في بيانها ' يتكون التشكيل من 12 عنصر إجرامي شديد الخطورة يتزعمهم شقى خطر يدعى 'حمدي أبوصالح ' محكوم عليه هارب من حكم بالإعدام وعدد من أحكام المؤبد والسجن والسابق اتهامه في العديد من القضايا الجنائية المتنوعة (قتل -اتجار بالمخدرات-بلطجة).

وتابعت: 'اتخذ التشكيل من المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزا لمزاولة نشاطهم الإجرامي ومن خلال أعمال الرصد والمتابعة، وردت معلومات للأجهزة المعنية بالتحركات الخاصة بالتشكيل العصابي ومن خلال وضع خطة أمنية باستخدام القدرات الفنية العالية في الرصد والتحليل والتحريات أمكن تتبع خط سير التشكيل العصابي ورصد تحركاته.

وأضافت ' أمكن فجر اليوم رصد تحرك أفراد التشكيل العصابى يستقلون عدد(٢سيارة نصف نقل)، وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة خاصة الأسلحة الثقيلة، وبمحاصرتهم من خلال الأكمنة المعدة؛ لذلك بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وبالتعامل معهم بتبادل إطلاق النيران، والذى استمر لعدة ساعات حتى صباح اليوم مما أسفر عن مصرع زعيم وأفراد التشكيل العصابى وضبطت بحوزتهم ( مدفع أر بى جى- ٢رشاش متعدد بشرائط الذخيرة -عدد ١٢ سلاح آلى - عدد أربعة بنادق مختلفة الأنواع - عدد ٢ طبنجة وفرد خرطوش-كميات من الذخيرة المختلفة لكافة الأسلحة)، كما ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة لمخدر (الحشيش - البانجو - الشادو)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً