اعلان

جريمة الإسماعيلية.. تحديد موعد محاكمة المتهم بذبح شخص وفصل رأسه عن جسده

...
...
كتب : حسن سمير

حددت محكمة استئناف الإسماعيلية جلسة 4 ديسمبر المقبل، لبدء محاكمة المتهم بذبح شخص وفصل رأسه عن جسده والتجول بها في الشارع، والمعروفة إعلاميًا بـ«مذبحة الاسماعيلية».

وتسلمت المحكمة قرار إحالة المتهم 'عبدالرحمن. ن' وشهرته 'دبور'، للجنايات وملف القضية، الذي تضمن اعترافات المتهم وأدلة الثبوت وشهادة المصابين الاثنين في الواقعة وآخرين، بجانب مقاطع فيديو للجريمة وتقريري الطب الشرعي وتحليل تعاطي المتهم للمواد المخدرة.

وعقب الواقعة أصدرت النيابة العامة بيانًا، حيث أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم بقتل آخر ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية، والشروع في قتل اثنين آخرين، إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة؛ لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدَّم، وكذا تعاطيه موادَّ مخدِّرة، وإحرازه أسلحة بيضاء -دون مُسوِّغ قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

بيان النيابة العامة بشأن «مذبحة الإسماعيلية»

وأضاف البيان، أن النيابة العامة أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن و10 شهود آخرين، وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، بجواز حدوث واقعة الإسماعيلية، وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه، وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر».

أمام عن تقرير الطب الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية، فقد ثُبت خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا، ما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز، ومعرفة الخطأ والصواب، سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، ما يجعله مسؤولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج