اعلان

بعد تعطيل الدراسة في 6 محافظات...المرور يستعد لمواجهة الطقس السيئ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

من المتوقع أن تتعرض عدة محافظات ساحلية لموجة من التقلبات الجوية خلال الساعات القادمة. وقررت عدة محافظات تعطيل الدراسة يوم السبت المقبل، لسوء الأحوال الجوية، وتشمل المحافظات المقرر تعطيل الدراسة بها لسوء الأحوال الجوية 6 محافظات هي الدقهلية، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ، ودمياط.ويأتي ذلك على خلفية تقارير صادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، تتوقع تعرض عدد من المحافظات الساحلية لعدم استقرار في الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظو المحافظات الساحلية الشمالية، قرارا بتعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية بالمدارس، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ومن جانبها استعدت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وتوابعها في المحافظات للتعامل مع الآثار السلبية المحتملة الناجمة عن سوء الطقس في هذه الأيام.

وقامت الإدارة العامة للمرور بتجهيز غرف عمليات وأعلنت فيها حالة الاستعداد القصوى لاستقبال أي بلاغات بحوادث أو أعطال ناجمة عن هطول الأمطار وانتشار الرياح المحملة بالأتربة ومتابعة حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المنتشرة على الطرق، كما تراقب حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش لرفع أي معوقات مرورية سواء بسبب الحوادث أو الأعطال.

كما نشرت الإدارة العامة للمرور عدد من سيارات الإغاثة بجميع أقسام الطرق، لمساعدة قائدي السيارات الذين تتعطل سياراتهم أو يتعرضون لحوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة