اعلان

«بطاقات مزورة والحصيلة 200 مليون جنيه».. تحقيقات أخطر مافيا لسرقة أراضي المهاجرين بالتجمع والشيخ زايد

متهم- أرشيفية
متهم- أرشيفية

مفاجأت وتفاصيل مثيرة كشفت عنها التحقيقات التي جرت مع المتهمين في مافيا الاستيلاء على أراضي المواطنين المسافرين للخارج والمهاجرين خارج البلاد، في مناطق راقية مثل جاردن سيتي والزمالك والقاهرة الجديد والشيخ زايد، إذ تم الكشف عن قيام أفراد التشكيل العصابي بإجراء تحريات مكثفة عن أصحاب تلك العقارات بعد الإطلاع على بياناتهم كاملة، وبعدها يتم تزوير محررات وتوكيلات بالبيع بحرفية شديدة لا يمكن كشفها.

احترف أفراد التشكيل العصابي وعددهم 5 متهمين، أساليب حديثة من أجل التخفي عن أعين رجال المباحث، التي كانت لهم بالمرصاد، حتى سقطوا في قبضة مباحث الأموال العامة بعد ارتكاب 11 واقعة، وفتح 16 حسابا بنكيا مزيفا بلغت قيمتها نحو 200 مليون جنيه.

تحدثت التحقياقت عن قيام المتهمين بتقسيم الأدوار فيما بينهم، إذ يجرون حصرًا للأراضي والعقارات المتروكة، والمتواجد أصحابها خارج البلاد، على أن يتم الاتفاق مع عدد من الخفراء وحراس تلك الأراضي والفيلات، على منحهم مقابل مادي نظير منحهم بيانات أصحاب تلك الأراضي والعقارات.

تبدأ عملية التزوير عقب الانتهاء من الحصول على البيانات الكاملة اللازمة، وأولى المستندات المزورة تكون بطاقة رقم قومي لمالك قطعة الأرض الحقيقي، على أن يتم استخدامها في تزوير توكيل رسمي عام، باسمه أيضًا، دون علمه، ثم يستخدمون هذا التوكيل، بعرض ذلك العقار أو الأرض للبيع، عبر إحدى المواقع على شبكة الإنترنت.

توصلت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة ومباحث الأموال العامة، أن العصابة الإجرامية شديدة الخطورة، تقوم بفتح حساب جاري في أحد البنوك؛ لتلقي ثمن الأرض أو العقار المباع، ببيانات مالك الأرض أو العقار، وإيداع مبلغ البيع بالكامل في ذلك الحساب.

شملت التحريات التي أجراها الأمن حول نشاط المتهمين، قيامهم بسحب المبلغ بالكامل، عن طريق ماكينات الصراف الآلي، يضعون الكمامات على وجوهم، ويرتدون القبعات خلال فترة تواجدهم داخل البنوك أو أمام ماكينات الصراف الآلي، وذلك إمعانًا في التخفي عن أعين الأمن.

خطوط هواتف محمولة، يستخدمها المتهمون في تسويق العقارات المستولى عليها، على أن تكون بأسماء الأشخاص المنتحلة شخصيتهم بدون علمهم، بموجب بطاقات الرقم القومي المزورة الخاصة بهم؛ حتى يتسنى للمشترين، إيداع أو تحويل قيمة الأراضي المشتراه، بتلك الحسابات، وإيهامهم بسلامة إجراءات البيع.

أفادت التحريات أيضا أن المتهمين فتحوا نحو 16 حسابًا بنكيًا مزورًا، بأسماء مواطنين، دون علمهم، وانتحال شخصيتهم في بيع الأراضي المستولى عليها، ومن خلال فحص الهواتف المحمولة المستخدمة في عمليات التسويق لبيع تلك الأراضي والعقارات المستولى عليها، وبعد وضع أحد أفراد التشكيل بصمته، على أحد توكيلات الأراضي المستولى عليها، تمت مضاهاتها؛ فأمكن تحديده، وتبين أن له معلومات جنائية، يقيم بمنطقة مدينة نصر.

مأموريات أمنية عدة انطلقت للقبض على المتهم إلا أنه ترك محل إقامته، وتنقل عبر محافظات عدة،حتى نجح رجال المباحث في الإيقاع به بمدينة زفتى في الغربية.

اعترف المتهم أمام النيابة بنشاطه الإجرامي، بالتعاون مع باقي أفراد التشكيل العصابي، وعددهم 5 متهمين، حتى نجح رجال الأمن الوطني بالتنسيق مع فرع الأمن العام من ضبطهم وأقروا بممارسة النشاط الإجرامي بالاشتراك مع إحدى السيدات، محبوسة حاليًا على ذمة إحدى القضايا، تقيم في الوراق، لتزوير بطاقات الرقم القومي، كما أقروا بارتكابهم 11 واقعة، قررت النيابة المختصة حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة