اعلان
اعلان

«الطب الشرعي» تحصل على شهادة الاعتماد الدولي من «إيجاك»

الطب الشرعي- أرشيفية
الطب الشرعي- أرشيفية

وافق المجلس الوطني للاعتماد 'إيجاك' التابع لوزارة التجارة والصناعة على منح شهادة الاعتماد الدولي لمصلحة الطب الشرعي، وأوضحت وزارة العدل في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن المصلحة اعتمدت كجهة تفتيش من النوع A في مجال فحص الجثامين، وتشريحها وفحص الأنسجة الجنائي وفحص المجني عليهم والجناة في قضايا العُنف وذلك طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية، وهو الاعتماد الأول الدولي في هذا المجال.

وفقاً لهذا الاعتماد يسمح لمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل استخدام شعار اعتماد المجلس الوطني طبقًا لقواعد العمل بالمجلس رقم R4G، ومن المقرر أن يسري هذا الاعتماد الدولي لمصلحة الطب الشرعي لمدة أربع سنوات من اليوم التالي لموافقة اللجنة المستقلة الاعتماد والذي وافق 16 سبتمبر 2021.

ياتي منح الطب الشرعي هذا الاعتماد تتويجًا لجهود وزارة العدل في تطوير منظومة العمل بالقطاعات والمصالح التابعة لها، ووفقًا لتوجيهات الوزير عمر مروان بإتباع أحدث الأساليب العلمية والمعايير الدولية في مجال الطب الشرعي ومد جهات الخبرة الفنية المعاونة للهيئات القضائية بالأجهزة الحديثة والمتطورة. وعلي مدار عامين تحت إشراف لجان تفتيش من هيئة الجودة العالمية الأيزو بإجراء اختبار ومراجعة العمل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً