اعلان

ضبط شخصان تاجرا في النقد الأجنبى بحجم تعاملات 5 مليون جنيه بالدقهلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية، لقيامه بالإشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبى بحجم تعاملات بلغت أكثر من 5 مليون جنيه أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص 'يعمل بإحدى الدول' – شقيقه، مقيمان بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية.

وبعدها يقوم بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفعه قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثاني بالعملة المصرية بالبريد، وهو ما يعرف بنظام المقاصة.

ثم يقوم الثاني عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة، فضلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 5 مليون و300 ألف جنيه مصري، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر