اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم .. محاكمة 4 متهمين أضرموا النيران عمدًا في مبنى ووفاة طفل بالمقطم .. الأبرز

محاكمات ـ أرشيفية
محاكمات ـ أرشيفية
كتب : أهل مصر

تنظر محاكم القاهرة والجيزة عددا من القضايا منها ،محاكمة سائقين متهمين بقتل شخص في عين شمس .

محاكمة سائقين متهمين بقتل شخص في عين شمس

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الإثنين، استكمال محاكمة المتهمين بقتل آخر، بسبب خلافات مالية بينهما بمنطقة عين شمس.‬

‫وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 9197 لسنة 2021 جنايات عين شمس، المقيدة برقم 2005 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، أن المتهمين «سامح. ط. م، 19 عامًا، سائق»، «محمد. م. ال، 21 عامًا، سائق»، في 18 مايو من العام الحالي بدائرة قسم شرطة عين شمس، ضربا المجني عليه «جرجس. س» عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأنه وعلى إثر خلافات بينهما وبين المجني عليه سالف الذكر، بأن بيتا النية وعقد العزم على ذلك وأعدا لهذا الغرض أداة مما تستعمل في الاعتداء على الأشخاص آت وصفها، وتوجها للمكان الذي أيقنا سلفًا تواجده به وما أن ظفرا به، استل الأول أداة وضربه به في رأسه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.‬

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الإثنين، محاكمة 4 متهمين بتهمة إضرام النيران عمدًا في مبنى مسكون في المقطم.

وتبين أن المتهمين بالقضية وهم كلا من 'محمد. ع' عامل و'كامل. م' وشهرته رامي و'هاني. م' و'صلاح. ع' حسب ترتيبهم بأمر الإحالة.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية بأن المتهمين بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة قام المتهم الأول بأن اضرم النار عمدًا في مبنى سكني المملوك للمجني عليه عماد محمود بأن سكب على باب مسكنه مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وقام بإيصال مصدر لهب به باستخدام ولاعة فاندلعت النيران بمسكنه ومحتويات المسكن ونشأ عن ذلك حريق تسبب في وفاة المجني عليه الطفل هاني عماد والذي كان متواجدًا داخل المسكن وقت اشتعال النار به على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة إلى محكمة الجنايات أن المتهمين الباقيين اشتركا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إضرام النيران عمدًا بمسكن المجني عليه، عماد محمود، بأن توجهوا لمكان تواجده وحرضوه على ارتكاب تلك الجريمة واتفقوا معه على ارتكابها مقابل مبلغ نقدي وساعدوه بأن أمدوه بعبوة تحتوي علي مادة قابلة للاشتعال وهي جازولين وولاعة وقد تمت تلك الجريمة بناء على ذلك التحريض والاتفاق والمساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو