اعلان

بعد إطلاق اسمه على محور قنا.. أرملة باسم فكري: السيسي لاينسي الأبطال.. ونجل الشهيد: شكرا للرئيس (خاص)

الشهيد باسم فكري ونجله سليم
الشهيد باسم فكري ونجله سليم

أعربت الدكتورة سارة، أرملة الشهيد المقدم باسم فكري، الذي لقي ربه في أكتوبر 2109، عن شعورها بالفخر والاعتزاز لإطلاق اسم المقدم البطل الشهيد، على محور'قوص - نقادة' بمحافظة قنا.

محور الشهيد باسم فكري

وقالت 'سارة' لـ'أهل مصر': تسمية المحور باسم الشهيد تكريم من الدولة المصرية ومن الرئيس السيسي للمقدم الشهيد وتقديرا لتضحيته من أجل مصر، وهو الشيء الذي يمثل وساما على رؤوسنا جميعا، يدعو للفخر طول العمر.

أرملة الشهيد باسم فكري

وأضافت: في بداية أعمال محور 'قوص نقادة' كانت هناك إرادة شعبية بين أهل قنا على تسمية المحور باسم البطل الشهيد باسم فكري تقديرا لبطولته، وتم تقديم اقتراح لمجلس النواب عن طريق النائب محمود عبد السلام الضبع، وأبلغني بأنه تمت الموافقة من القيادة السياسية، ولذلك أوجه الشكر للرئيس السيسي، الذي أثبت أنه لا ينسى أبناءه الشهداء ممن ضحوا وبذلوا الدماء فداء الواجب والوطن.

من جانبه، عبر 'سليم'، نجل الشهيد البالغ من العمر 5 سنوات، عن سعادته بتكريم روح والده، وبعث في رسالة صوتية مسجلة عبر 'أهل مصر' رسالة شكر للرئيس قال فيها: 'شكرا سيادة الرئيس وأنا مبسوط أن المحور اتسمى باسم البطل بابايا'.

يذكر أن محور الشهيد باسم فكري 'قوص-نقادة ' هو أحد شرايين التنمية في صعيد مصر، يبلغ طوله 19 كيلو متر، بينما يشغل عرضه 21 متر بواقع 15 كوبري و 15 نفق، بتكلفة تبلغ 1.6 مليار جنيه.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي محور الشهيد الرائد باسم فكري، أعلى نهر النيل في محافظة قنا، ضمن الافتتاحات الرئاسية لمشروعات التنمية التي يشهدها الرئيس خلال أسبوع الصعيد.

واستشهد الرائد باسم فكري، في أكتوبر 2109، عقب تمكن قوة أمنية تابعة لمركز شرطة قوص في مديرية أمن قنا، من استهداف وضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة المطلوب ضبطه فى أربع قضايا جنائية، وأثناء اصطحابه إلى ديوان المركز، أطلق اثنان من العناصر الإجرامية كانا يستقلان دراجة نارية النيران تجاه سيارة القوة، وتمكن العنصر الخطر المضبوط من القفز من السيارة فى محاولة للهرب، فبادلتهم القوات بإطلاق النيران.

وأسفر تبادل إطلاق النيران عن استشهاد رئيس مباحث مركز شرطة قوص، وإصابة 3 أفراد شرطة من القوة المرافقة، ومصرع العناصر الإجرامية مستقلى الدراجة البخارية والمحكوم عليه، وعثُر بحوزة مستقلى الدراجة على بندقيتين آليتين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الشهيد باسم فكري ونجله سليم

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن