اعلان
اعلان

وزارة العدل توقع مذكرتي تفاهم وبرتوكولات تعاون مع الجهاز المصرفي

وزير العدل
وزير العدل
كتب : أهل مصر

شهد المستشار عمر مروان وزير العدل ، بديوان الوزارة مراسم توقيع مذكرتي تفاهم وأربعة بروتوكولات تعاون بحضور جمال نجم نائب رئيس محافظ البنك المركزي ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وحسن إسماعيل غانم رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان.

العدل توقع مذكرتي تفاهم

وتناولت مذكرتي التفاهم تفعيل منظومة تقديم بعض خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق إلكترونياُ، ومنها الاستعلام عن سريان التوكيلات والحصول على عقد مشهر أو شهادات تصرفات عقارية وسداد مقابل تلك الخدمات إلكترونياً، بشكل يٌمكن من الحصول علي تلك الخدمات بسهولة ويسر في أعمال البنوك.

ونفاذاً للمشروع القومي لتأمين ورقمنه وثائق الدولة الرسمية تم توقيع بروتوكول يتيح توفير وحدات إصدار شهادات المحاكم الصادرة من المحاكم الابتدائية أو الاقتصادية عن بعد بفروع بنك مصر بجميع المحافظات لتسهيل إجراءات الحصول على هذه الشهادات من داخل ثلاثة فروع للبنك في مدن القاهرة والأقصر والغردقة.

وفي السياق ذاته تم توقيع بروتوكول تعاون لتوفير وحدة إصدار شهادات عن بعد، بالإضافة إلى خدمات التوثيق المميكنة السابق تقديمها داخل أحد المراكز التجارية الشهيرة بمدينة نصر.

وفي إطار سعي وزارة العدل لتنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بانتقال الحكومة تدريجياً إلي العاصمة الإدارية، ولتحقيق سهولة ذلك الانتقال تم توقيع عدد ثلاثة بروتوكولات تعاون بين صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية وعدد من البنوك لتقديم الخدمات البنكية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية في إطار مبادرات البنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً